تيباس يجاهر بانتمائه المدريدي ويرشّح فينيسيوس للكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 23:50
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتردّد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" في الكشف عن حقيقة ميوله التشجيع في إسبانيا، حتى أنّه عبّر عن ذلك صراحةً وبلا حسابات.

وذكر الحساب الرسمي للبرنامج الرياضي الشهير  في إسبانيا "إل تشيرينغيتو" على تويتر بعض التصريحات على لسان تيباس، كشف فيها بكل جرأة وشفافية عن ميولاته لنادي ريال مدريد.

خافيير تيباس: "أنا مدريديستا ولست فلورنتينيستا"

وقال تيباس: "في مواجهة ريال مع مانشستر سيتي، حتمًا سأكون مع الريال لن أخبّئ ذلك، فأنا مدريديستا (يعني مشجّع منتمٍ إلى الريال)؛لكني لست فلورنتينيستا (في إشارة إلى عدم هوسه برئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز)".

وتأتي هذه التلميحات في قالب جواب مبطّن للعديد من الاتهامات التي تلاحق رئيس الرابطة، ومفادها عمله لمصلحة "الميرينغي" من حيث التأثير في الحكام أو تعديل روزنامة الدوري، إضافة إلى التأثير في منافسي النادي العاصمي وأهمهم الغريم برشلونة، الذي لطالما تعرّض لمشاكل ودخل في صراعات مع الرجل الأول في الكرة الإسبانية.

وليس أدلّ على هذا الصراع المتأجج الذي لا ينطفىء، حرب تيباس مع رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا، فيما يتعلق بمسألة تسجيل اللاعبين وعودة ليونيل ميسي وقضية نيغريرا، دون نسيان مناوشاته الشهيرة مع مدافع "البارسا" المعتزل، جيرارد بيكيه.

وفي سياق آخر، تحدّث تيباس عن إعجابه الشديد بنجم ريال، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي كال المديح له، وأضاف في شأنه: "بالنسبة لي فينيسيوس واحد من أفضل 3 أو 4 لاعبين في العالم حالياً، وهو من المرشحين البارزين للفوز بالكرة الذهبية في نظري".

شارك: