تهكّم ميسي على فيخهورست يُطبع على المنتجات الأرجنتينية

2022-12-13 18:38
فيخهورست يؤكد تعرضه لإساءات قاسية من ميسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

"إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟". يبدو أن تهكّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مهاجم هولندا فاوت فيخهورست، بعد المواجهة المشحونة بين المنتخبين في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ، أثار إعجاب أبناء بلده، حتى بات في الأسواق مطبوعًا على الأكواب والقمصان وغيرها من المنتجات.

بلغت الأرجنتين الدور نصف النهائي الجمعة الفائت، بعد مباراة نارية مع هولندا بركلات الترجيح، رُفعت فيها 18 بطاقة صفراء في رقم قياسي في مباراة في نهائيات كأس العالم، دفعت الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لبدء إجراءات تأديبية ضد المنتخبين.

بدا منتخب "الألبيسيليستي" في طريقه لحسم التأهل بعدما تقدم 2-0 حتى الدقيقة (83)، قبل أن يقلّص البديل فيخهورست النتيجة برأسية، ويخطف هدف التعادل في الدقيقة (11) من الوقت بدل الضائع إثر ركلة حرة ماكرة. احتكم الفريقان بعدها إلى التمديد الذي شهد التحام بين اللاعبين، قبل أن تحسم الأرجنتين ركلات الترجيح 4-3.

تصريحات ميسي عقب المباراة 

ولم تنته المناوشات والاستفزازات في أرضية الملعب، بل انتقلت إلى المنطقة الإعلامية المختلطة، حيث ظهر ميسي خلال مقابلة مع قناة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية، وهو يتوجه إلى شخص تبيّن لاحقًا أنه فيخهورست بالقول: "إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟ اذهب من هنا أيها الأحمق. اذهب بعيدًا".

ويبدو أن الأرجنتينيين أعجبوا بهذا الجانب من ميسي الذي أخرج فيه دييغو مارادونا من داخله، وهو الذي غالبًا ما بدا هادئًا في مسيرته داخل أرض الملعب وخارجه.

لم تضيع الشركات أي وقت في لصق هذه الجملة على مجموعة من المنتجات، وبيعت الأكواب مقابل 1600 بيسوس (9 دولارات)، والقمصان مقابل 2900، والقبعات مقابل 3900.

وقال مصمم الملابس طوني مولفيسي (31 عاما): "صنعنا القمصان على الفور. انتشرت هذه العبارة بشكل كبير؛ لأنه في فترات أخرى (من مسيرته)، كان ميسي هادئًا وخافتًا. لكن الناس أرادوا منه أن يكون لديه القليل من خشونة دييغو (مارادونا)".

بالنسبة إلى الكثيرين في الأرجنتين، تعد اللغة التي استخدمها ميسي لطيفة نسبيًا مقارنة بلغة الشارع إذا صح القول.

وقالت غراسييلا سكييتينو، البالغة 67 عامًا والتي اشترت قمصانًا لأحفادها الثلاثة: "اعتقدت أن العبارة جميلة وبريئة جدًا وحنونة"، مقارنة مع الألفاظ المستخدمة في الرياضة الأرجنتينية.

ويلتقي منتخب الأرجنتين، الطامح للقبه الثاني في تاريخه بعد عامي 1978 و1986، مع منتخب كرواتيا العنيد في نصف النهائي، الثلاثاء.

شارك: