تكتل لأندية العراق يضع 3 شروط مقابل المشاركة في الدوري

2022-10-08 01:33
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (يسار) يواجه تكتلًا جديدًا من أندية الدوري الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن عددًا من الأندية الـ20 المشارِكة في الدوري العراقي الممتاز، وضعت 3 شروط مقابل الموافقة على المشاركة في منافسات المسابقة التي تنطلق يوم الأحد 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وذكرت المصادر ذاتها أنّ الأندية المعترضة طالبت بتغيير آلية الهبوط للموسم المقبل، واعتماد هبوط فريقين بدلًا من 4 فرق، مشيرةً إلى أن ممثل نادي الصناعة، فالح موسى، هو من يقود هذا التكتل، ويُصر على تقليص عدد الأندية التي تهبط إلى فريقين فقط.

وأضافت المصادر أن الأندية المعترضة على بعض بنود لائحة المسابقة للموسم الجديد 2022-23، جدّدت رفضها تطبيق بند مشاركة لاعبين اثنين ممن هم تحت 23 عامًا كأساسيين داخل الملعب، وإلا فسيتم اعتبار الأندية المخالفة خاسرة بنتيجة 3-0.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ الأندية تستند في رفض هذه الفقرة، إلى كون اللائحة سُلِّمت للأندية العشرين، يوم أمس الأول؛ أي بعد 5 أيام من غلق باب الانتقالات للأندية، ومن ثم فإن الأندية غير قادرة على تطبيق هذا الشرط، خاصةً أنّها لم تتلقَّ خطابات رسمية بتطبيق هذا الشرط، قبل غلق سوق الانتقالات في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت المصادر أنّ الشرط الأخير الذي وضعته الأندية المعترضة، هو إلغاء العقوبة المالية عند الطرد المباشر للاعبين والمدربين في أثناء سير المباريات، والمُحَدّدة بـ250 ألف دينار عراقي؛ أي ما يعادل 175 دولارا أمريكيا، على أن تتضاعف القيمة عند التكرار.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم وافق على اعتماد لائحة لجنة المسابقة للموسم الكروي الجديد، ولكنه وعد الأندية المعترضة بدراسة نقاط اعتراضها وملاحظاتها وتعديل بعضها، وفي مقدمتها إعادة النظر في بند مشاركة لاعبين اثنين ممن هم تحت 23 عامًا، وتقليص العدد إلى لاعب واحد فقط.

وسيُرفض الاعتراض على آلية الهبوط؛ إذ يصرُّ  المكتب التنفيذي على أن يكون عدد فرق الموسم المقبل 18 فريقًا؛ أي بهبوط 4 فرق وصعود اثنين من الدرجة الأولى، وبخصوص العقوبة المالية على حالة الطرد المباشر، فقد يُخفض الاتحاد العراقي القيمة المالية، بجعلها بحدود 150 ألف دينار عراقي؛ أي بحدود 100 دولار أمريكي.

شارك: