تقنيات الذكاء الاصطناعي تحبط أحلام إبراهيم دياز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
أحلام إبراهيم دياز تصطدم بقرارات مفاجئة من الذكاء الاصطناعي (X/realmadridarab)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفسدت تقنيات الذكاء الاصطناعي، أحلام المهاجم المغربي إبراهيم دياز بتحقيق إنجاز فردي، بعد موسمه المميز مع ريال مدريد، والذي انتهى بحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق.

وكانت مواقع عدة وضعت النجم المغربي البالغ من العمر (24) عامًا، في صدارة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا هذا العام، بعد تألقه اللافت الموسم الماضي وقيامه بدور فاعل في إنجازات ريال مدريد الأخيرة.

لكن برنامج "SportsCasting" للذكاء الاصطناعي وجّه صدمةً قاسيةً للاعب المغربي الشاب، بتوقعه أن إبراهيم دياز لن يحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، والتي ستذهب إلى نجم آخر من القارة السمراء.

صدمة كبرى تلاحق إبراهيم دياز

حسب البرنامج الشهير، فإن النيجيري أديمولا لوكمان مهاجم أتالانتا، هو من سيحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بعد قيادته فريقه الإيطالي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وفاز أتالانتا بلقب المسابقة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعد التفوق على باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة، علمًا أن النيجيري أديمولا لوكمان هو من سجل أهداف فريقه الثلاثة في المواجهة.

وقاد اللاعب، أتالانتا نحو أول لقب كبير في مسيرة النادي، كما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في مباراة نهائية بالدوري الأوروبي، ليعزز حظوظه للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام.

وطبقا لبرنامج الذكاء الاصطناعي الشهير، فإن مهاجم أسود الأطلس سيكتفي بحصد وصافة سباق أفضل لاعب أفريقي هذا العام، فيما سيحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثالث رغم معاناته بشدة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي في الوقت الراهن (40) مليون يورو، ليصعد إلى المركز الثالث ضمن أغلى اللاعبين العرب، خلف أشرف حكيمي المتصدر (60) مليون يورو ومحمد صلاح صاحب الوصافة بقيمة (55) مليون يورو.

جدير بالذكر أن عدة أندية عملاقة أبدت رغبتها في التعاقد مع إبراهيم دياز، أبرزها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان، إلى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني، لكن ريال مدريد اتخذ قراره مؤخرًا بالاحتفاظ بخدماته، بطلبٍ خاصٍ من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

شارك: