تقارير| مرشح واحد فقط في انتخابات رئاسة اتحاد الكرة القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 02:06
جاسم البوعينين المرشح لرئاسة الاتحاد القطري لكرة القدم (twitter/qatar_olympic)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تكشف لجنة الانتخابات في الاتحاد القطري لكرة القدم، غدًا الإثنين، عن قائمة المرشحين لدخول سباق رئاسة وعضوية المكتب التنفيذي، فيما يبدو نائب الرئيس الحالي جاسم راشد البوعينين مرشحًا وحيدًا للرئاسة، حسبما قال مصدر مطلع لوكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أن البوعينين هو المرشح الوحيد لخلافة الرئيس الحالي للاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الذي تولى الرئاسة منذ عام 2005، ولم يبدِ رغبة في الاستمرار في منصبه. فيما ستفرز الانتخابات المرتقبة مطلع حزيران/ يونيو المقبل، مكتبًا تنفيذيًا تمتد مهمته حتى عام 2027.

وكان البوعينين قد عُيّن في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عضوًا في المكتب التنفيذي للاتحاد بعد خلو مقعد العضو الراحل سعود المهندي، وتم تكليفه بمنصب نائب الرئيس في خطوة تتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد.

وفتح الاتحاد القطري لكرة القدم باب الترشح لانتخابات المكتب التنفيذي أواخر شهر آذار/ مارس الماضي، قبل إقفاله يوم 17 نيسان/ أبريل، قبل 45 يومًا من موعد انتخاب المكتب التنفيذي المكوّن من خمسة أشخاص (رئيس وأربعة أعضاء) بعد التعديل الذي أنتج تقليصه من سبعة أشخاص.

وأوضح الاتحاد القطري في بيان أن لجنة الانتخابات ستعقد اجتماعًا يوم الإثنين لفحص مستندات المرشحين لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد، قبل الإعلان عن القائمة النهائية من المقبول ترشحهم.

وأفادت تقارير عن تقدم أربعة مرشحين للعضوية، هم هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، وهو الوحيد الذي كان موجودًا في المجلس السابق، إلى جانب محمد خليفة السويدي وخالد عبد الله السليطي وحسن جمعة المهندي.

شارك: