تقارير | توماس مولر يقرر الاعتزال دوليًّا بعد إقصاء ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 16:22
توماس مولر نجم ألمانيا وبايرن ميونخ (X/DFB_Team_EN)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، أن توماس مولر نجم نادي بايرن ميونخ ومنتخب المانشافت، قرر اعتزال اللعب دوليًّا، عقب إقصاء منتخب بلاده من ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 على أرضه.

وبعدما خاض مباراته رقم 131 مع منتخب ألمانيا أمام إسبانيا، حيث شارك كبديل، قرر مهاجم بايرن عدم الاستمرار في المنتخب الوطني، حيث لمح بنفسه عن هذا الأمر بعد الخروج على يد (لا روخا) في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وقال النجم البالغ من العمر 34 عامًا، في تصريحات عقب مواجهة ربع النهائي: "لنكن واقعيين، ربما تكون هذه هي آخر مباراة دولية لي".

توماس مولر يعتزم مواصلة اللعب مع بايرن

وتشير وسائل الإعلام والصحافة الألمانية، على رأسهم صحيفة "بيلد"، إلى أن توماس مولر يعتزم مواصلة اللعب في النادي "البافاري"، الذي يتبقى عام واحد في عقده معه، ولكنه سيعتزل اللعب دوليًّا، وهو يحتل المركز الثالث في قائمة اللاعبين أصحاب أكبر عدد من المباريات في تاريخ المنتخب الألماني، وهدافه السادس برصيد 45 هدفًا.

مولر يقرر الاعتزال دوليًّا

جدير بذكره أن اللاعب الألماني قد استهل مسيرته مع منتخب بلاده في مارس/ آذار 2010، في مباراة ودية أمام الأرجنتين، وخاض خلال مسيرته الدولية الممتدة على مدار 14 عامًا كأس العالم 4 مرات، وبطولة أمم أوروبا 4 مرات أيضًا.

كما يأتي مولر في المركز الخامس لهدافي ألمانيا في كأس العالم عبر التاريخ، بعد أن نجح في تسجيل 10 أهداف بـ16 مباراة لعبها في البطولة، خلف كل من ميروسلاف كلوزة (16 هدفًا)، وغيرد مولر (14 هدفًا)، ويورغن كلينسمان (11 هدفًا)، وهيلموت ران (10 أهداف في 10 مباريات).

وبالرغم من رقمه الرائع في المونديال، يمتلك مولر سجلًّا ضعيفًا في بطولات اليورو، حيث فشل اللاعب في تسجيل أي هدف بالبطولة الأوروبية في 4 نسخ شارك بها، على الرغم من خوضه 15 مباراة.

ومع الأندية، خاض مولر 707 مباراة بقميص الفريق الأول لبايرن ميونخ منذ تصعيده في 2009، ونجح في تسجيل 242 هدفًا وصناعة 268 آخر، ليأتي في المركز الثالث لهدافي العملاق البافاري عبر التاريخ، خلف كل من غيرد مولر (570 هدفًا) وروبرت ليفاندوفسكي (344 هدفًا).

شارك: