بعد مولر وغوندوغان.. نجم آخر يعلن توقفه عن تمثيل ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
-
آخر تعديل:
2024-08-22 19:51
من مشاركة منتخب ألمانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وضع مانويل نوير "حارس مرمى بايرن ميونخ" حدًّا لمسيرته مع منتخب ألمانيا لكرة القدم، وذلك وفق ما أعلن صاحب الـ38 عامًا اليوم الأربعاء (21 أغسطس/ آب). وأنهى نوير بذلك مشوارًا خاض خلاله 124 مباراة بألوان "المانشافت"، الذي أحرز معه لقب مونديال 2014.

وقال نوير في مقطع فيديو على منصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع الناسيونال مانشافت. أي شخص يعرفني يعرف أن قرارًا من هذا النوع لم يكن سهلًا بالنسبة إلي".

وسبق لنوير أن كشف قبل كأس أمم أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف، وودعها المنتخب الألماني من ربع النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، بأنه سيحسم مستقبله مع المنتخب بعد النهائيات القارية.

وأعلن اثنان من أبرز لاعبي الفريق الألماني المُخضرمين، توماس مولر وإيلكاي غوندوغان، اعتزال اللعب الدولي، عقب انتهاء كأس أمم أوروبا، وقد توقع مراقبون أن يتخذ نوير القرار نفسه.

مباراة إسبانيا كانت الأخيرة لنوير مع منتخب ألمانيا

وبذلك، تكون الخسارة أمام إسبانيا في الخامس من يوليو/ تموز في شتوتغارت، المشاركة الأخيرة لنوير بألوان المنتخب، الذي بدأ معه مشواره في الثاني من يونيو/ حزيران 2009 في مباراة ودية ضد الإمارات، انتهت بفوز الألمان 7-2.

ويحتل نوير المركز الخامس على لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الألماني بـ124 مباراة، بفارق 26 مباراة عن صاحب الرقم القياسي لوتار ماتيوس.

شارك: