خطوة ذكية من كومباني لتفادي لعنة الأساطير في بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
المدرب البلجيكي فينسنت كومباني يخوض تحديًا صعبًا في مهمته مع بايرن ميونخ (X/FCBayern)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أقدم فينسنت كومباني المدرب الجديد لنادي بايرن ميونخ الألماني، على القيام بمناورة ذكية، تهدف إلى الظفر بـ"ولاء أساطير النادي"، وتجنّب مآل المدربين السابقين، الذين خسروا مقاعدهم بسبب سياسة "ليّ الذراع" التي انتهجوها في تعاملهم مع كبار اللاعبين في الفريق البافاري.

ويأمل المدرب البلجيكي أن تمنحه هذه السياسة الذكية دخولًا سلسًا لموسمه مع البايرن، بعد أن حلّ خليفة للألماني توماس توخيل، المُقال بسبب تراجع النتائج وتعكّر أجواء غرفة الملابس.

ويأمل كومباني مدرب أندرلخت البلجيكي وبيرنلي الإنجليزي سابقًا، في إعادة "عملاق البوندسليغا" لموقع الهيمنة، بعد أن خسر لقب الدوري المحلي لمصلحة بايرن ليفركوزن بعد التتويج به 11 موسمًا متتاليًا، والخروج من دور مبكر في كأس ألمانيا، ومن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

كومباني يضمّ أسطورتي بايرن إلى صفّه

في هذا السياق، قال كومباني عن الدور المنتظر من لاعبي الفريق المخضرمين، مثل مانويل نوير أو توماس مولر، إنه "ليس صحيحًا أنّ الأساطير لم تعد ترغب في التحسن".

وفي مؤتمر صحفي قبيل المباراة الودية التي سيخوضها فريقه في سيول (كوريا الجنوبية) أمام توتنهام الإنجليزي، أكد المدرب أن لديه "أفكارًا واضحة للغاية" حول ما يريده منهما.

وأكد كومباني أنه "أمر مثير للاهتمام بالنسبة إليهما أيضًا. الأساطير يريدون دائمًا التحسن والتطور. أراهما متحمسين ويتطلعان كثيرًا لبدء العمل بأفكاري".

وعند سؤاله عن مواجهات فترة الاستعداد للموسم الجديد، أوضح البلجيكي أنّ "هذه المباريات مهمة جدًّا لاستعادة اللياقة كفريق"، لكنه يأمل أيضًا من خلالها في رؤية "عقلية اللاعبين".

وأضاف: "ربما ليسوا جاهزين بدنيًّا بعد، لكنني أريد رؤيتهم بعقلية تنافسية. الفكرة هي أن يشارك جميع اللاعبين المتاحين ضد توتنهام، ولكن بطريقة تخضع لتحكم".

كما أبدى كومباني حماسه "للعمل على الصفقات الجديدة"، لأنه يعتقد أن "الحافز والطاقة التي ستجلبها لهذا النادي" ستساعدهم "كثيرًا".

وصرح: "السماح بتسجيل الأهداف ضدك هو نتيجة مزيج من الأخطاء. لا يعني ذلك أن المدافع ليس قويًّا بما يكفي ولهذا يسجّل الخصم. إذا نظرت إلى أفضل سنوات بايرن، الذي فاز بـ11 لقب دوري على التوالي، عندما دافع الفريق بشكل أفضل لم يكن ذلك بسبب وجود أفضل اللاعبين خلفهم، ولكن لأن الفريق ضغط كمجموعة، وكان يتفاعل بمجرد فقدان الكرة، مع مشاركة جميع اللاعبين الأحد عشر في المنظومة الدفاعية".

وتابع المدرب كومباني حديثه: "أعتقد أن هذه هي الطريقة التي يجب على بايرن أن يدافع بها"، في إشارة إلى النظام الدفاعي الذي يرغب فيه. وأضاف قائد منتخب "الشياطين الحمر" الدولي السابق: "إذا لم أرغب في الفوز بكل مباراة، فلن أتمكن من أن أكون مدربًا لبايرن"، مؤكدًا: "النادي يطلب مني ذلك، ولكني أطلبه من نفسي كذلك. أريد أن أحقق كمدرب ما حققته كلاعب".

جدير بالذكر أنّ المدافع السابق في صفوف مانشستر سيتي كومباني تعاقد مع البافاري بعقدٍ يمتد حتى صيف عام 2027، ليخلف بذلك توماس توخيل الذي غادر الفريق مباشرةً بعد انتهاء الموسم في ألمانيا.

شارك: