تقارير | العرض القطري يفوز بسباق الاستحواذ على يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-13 12:13
الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني (Twitter/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إنجليزية، نقلًا عن صحيفة الوطن القطرية، اليوم الثلاثاء، أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، قد حسم صفقة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأن الإعلان الرسمي بات وشيكًا.

وقالت صحيفة "ميرور": "وفقًا لصحيفة الوطن القطرية، فإن الشيخ جاسم فاز بسباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد، وقريبًا سيُعلَن عن الصفقة التي استمر التنافس عليها لعدة شهور".

وتنافس الشيخ جاسم على شراء مانشستر يونايتد مع رجل الأعمال البريطاني، السير جيم راتكليف الذي تمثل عرضه في الاستحواذ على نسبة الأغلبية من أسهم النادي مع الإبقاء على حضور المُلاك الحاليين، عائلة غليزرز الأمريكية.

بينما قدّم المصرفي القطري أكثر من عرض للاستحواذ على النادي الإنجليزي الشهير، وكان عرضه الخامس والأخير في حدود 6 مليارات جنيه إسترليني أي ما يقارب 7 مليارات يورو، حسب تقارير إعلامية.

وأعلنت عائلة غليزرز نيتها بيع مانشستر يونايتد وتلقت العديد من العروض، لكن التنافس في النهاية انحصر بين الشيخ جاسم والسير راتكليف، ويبدو أن الأمور قد حُسمت لمصلحة العرض القطري.

وكانت عائلة "غليزرز" قد استحوذت بالكامل على ملكية مانشستر يونايتد عام 2005 مقابل نحو مليار جنيه إسترليني، لكن العلامة التجارية للفريق تطورت تحت إدارتهم وبات أحد أغنى الأندية وأهمها عالميًّا على المستويين الرياضي والاقتصادي.

جدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي الممتاز يشهد حراكًا واسعًا من المستثمرين، حيث تعود ملكية تشيلسي إلى مستثمرين من الولايات المتحدة، بينما تعود ملكية مانشستر سيتي لجهات إماراتية، فيما تستحوذ المملكة العربية السعودية على نيوكاسل يونايتد.

شارك: