تقارير | الشيخ جاسم أغلق بالفعل صفقة شراء مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-23 01:53
الشيخ جاسم بن حمد حسم صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد، وفقًا لتقارير (twitter/thesun)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أغلق الشيخ القطري جاسم بن حمد (40 عامًا) صفقة شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسيتم الإعلان الرسمي في وقت قريب، وفقًا لما أوردته يومية ذا صن (The Sun) البريطانية اليوم الأربعاء 23 أغسطس/ آب.

وذكر المصدر أن الشيخ جاسم بن حمد -مدير بنك قطر الإسلامي- توصّل إلى اتفاق نهائي مع عائلة غليزرز الأمريكية المالكة لنادي مانشسر يونايتد، على بيع حصص النادي بالكامل مقابل نحو 6 مليارات جنيه إسترليني (7 مليارات يورو).

وحسم الشيخ جاسم المنافسة المحتدمة منذ أشهر مع أغنى رجل في بريطانيا، السير جيم راتكليف، لشراء مانشستر يونايتد.

ذا صن زعمت أن الإعلان الرسمي عن شراء الشيخ جاسم للنادي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري الإنجليزي (20 لقبًا) سيكون منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، الموعد المتوقع لانتهاء تبادل المستندات والأوراق المالية بين الطرفين.

وسيعمل انتقال ملكية مانشستر يونايتد -المحتمل- للشيخ جاسم، على تعزيز الحضور العربي القوي في كرة القدم الإنجليزية، بعد استحواذ الإمارات على مانشستر سيتي منذ 2008، والسعودية على نيوكاسل يونايتد عام 2021.

من المرجّح أن ينتهي عهد عائلة غليزرز مع مانشستر يونايتد قبل نهاية العام الحالي بكل الأحوال، بعد فترة دامت 18 عامًا، حيث اشترت العائلة الشهيرة النادي المُلقّب بـ(الشياطين الحُمر) عام 2005 مقابل ما يناهز مليار جنيه إسترليني.

شارك: