تقارب المستوى.. قاسم مشترك بربع نهائي اليورو وكوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 14:04
ترنت ألكساندر أرنولد وجوردان بيكفورد يحتفلان عقب تأهل منتخب إنجلترا بركلات الترجيح إلى ربع نهائي اليورو (facebook/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بطولتا اليورو (كأس أمم أوروبا) وكوبا أمريكا 2024 إلى عتبة الدور نصف النهائي، وذلك بعد مباريات قوية شهدها دور الثمانية في المسابقتين القاريتين.

وقد بدا لافتًا للكثيرين أن معظم مواجهات ربع النهائي في اليورو وكوبا أمريكا 2024، جاءت تنافسية إلى حدٍ كبير؛ حيث لم تُحسم 6 مباريات من أصل 8 لُعبت خلال الوقت الأصلي.

ربع نهائي اليورو.. 3 أوقات إضافية وركلات ترجيح

أُقيمت 4 مباريات في دور الثمانية ببطولة اليورو (كأس أمم أوروبا)، وقد امتدت 3 منها إلى وقت إضافي من شوطين، فيما وصلت مباراتان إلى ركلات الترجيح.

وحققت إسبانيا فوزًا مثيرًا (2-1) على ألمانيا "المُضيفة"، بفضل هدف سُجل في الدقيقة الـ119، فيما انتهت مباراة البرتغال وفرنسا بالتعادل السلبي، في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم "الديوك" تأهلهم بركلات الترجيح.

وسارت إنجلترا على درب فرنسا، لتحجز بطاقة تأهلها إلى المربع الذهبي، على حساب سويسرا، من خلال ركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 مع نهاية الأشواط الأصلية والإضافية.

وحقق منتخب هولندا الاستثناء الوحيد؛ بفوزه في الوقت الأصلي (2-1) على تركيا، لتعود "الطواحين البرتقالية" إلى نصف نهائي اليورو لأول مرة منذ نسخة 2004 بالبرتغال.

روزنامة مباراتَي نصف نهائي يورو 2024

  • منتخب إسبانيا X منتخب فرنسا- مساء الثلاثاء (9 يوليو/ تموز).
  • منتخب هولندا X منتخب إنجلترا- مساء الأربعاء (10 يوليو).

ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.. ركلات الترجيح 3 مرات

وفي ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، كان الاحتكام إلى ركلات الترجيح بمثابة "السمة المشتركة"، التي حسمت 3 مباريات من أصل 4 أُقيمت.

وفاز منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح على حساب الإكوادور، فيما انتصر منتخب كندا على نظيره الفنزويلي بالطريقة ذاتها، بعد التعادل 1-1 مع نهاية الوقت الأصلي لكلتا المباراتين.

وانتهت مواجهة البرازيل مع الأوروغواي بالتعادل (0-0)، قبل أن تنتصر كتيبة "السيليستي" بركلات الترجيح، لتتأهل إلى نصف النهائي على حساب "راقصي السامبا".

ومثلما كان هناك استثناء واحد في اليورو، كان هناك أيضًا استثناء واحد في ربع نهائي كوبا أمريكا، ويتعلق الأمر بمنتخب كولومبيا، الذي حقق فوزًا كاسحًا (5-0) على بنما، ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي.

روزنامة مباراتَي نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

  • منتخب الأرجنتين X منتخب كندا- فجر الأربعاء (10 يوليو).
  • منتخب الأوروغواي X منتخب كولومبيا- فجر الخميس (11 يوليو).
شارك: