تغيير جديد في تشكيلة منتخب العراق لمواجهة سوريا

2022-03-29 09:28
تدريبات منتخب العراق في دبي تحضيراً لمواجهة سوريا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقعت مصادر إعلامية عراقية أن يجري مدرب منتخب العراق، عبد الغني شهد، تغييراً واحداً في تشكيلته الأساسية التي ستلاقي سوريا يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال نور نزار مقدم برنامج "ملاعب" الذي يُبث عبر قناة "التغيير" العراقية، إن المدافع عباس قاسم سيشارك أساسياً في مواجهة سوريا، لتعويض غياب مناف يونس، مع تجديد الثقة في الأسماء الأخرى التي لعبت بشكل أساسي في لقاء الإمارات السابق، أما لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، ولاعب بروملي الإنجليزي، علي الحمادي، ولاعب ريال سالت ليك الأمريكي، جستن ميرام، ولاعب هاماربي السويدي، مهند جعاز، فسيكونون في دكة البدلاء.

ووفقا لما أورده المصدر السابق، فإن التشكيلة الأساسية لمنتخب "أسود الرافدين" ستتألف من جلال حسن في حراسة المرمى، بينما سيلعب في خط الدفاع أحمد إبراهيم وعباس قاسم وعلي فائز وشيركو كريم وضرغام إسماعيل، وفي خط الوسط القائد سعد عبد الأمير وأمجد عطوان وحسين علي وإبراهيم بايش، بينما سيلعب أيمن حسين وحيداً في الخط الأمامي.

وقالت مصادر خاصة لموقع winwin إن مشاركة جستن ميرام وعلي الحمادي واردة في الشوط الثاني، بينما لا تبدو حظوظ زيدان إقبال كبيرة للمشاركة في هذه المباراة؛ لكونها تمثل الفرصة الأخيرة للمنتخب العراقي لانتزاع البطاقة الثالثة في المجموعة الآسيوية الأولى، ولكن قد يمنحه المدرب بعض الدقائق في حال ضمن الفريق الفوز.

ويحتاج العراق للفوز على مضيفه السوري مع تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية في ختام مباريات المجموعة الآسيوية الأولى لتصفيات آسيا النهائية، وذلك لانتزاع المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي للمونديال؛ إذ يملك منتخب "أسود الرافدين" 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الإمارات صاحبة المركز الثالث (9 نقاط)، بينما لا يملك منتخب سوريا أي أمل؛ باحتلاله المركز الأخير في ترتيب المجموعة بـ5 نقاط.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: