تعليق صادم من لابورتا على انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 02:55
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وكيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الجديد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الإسباني، خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة أن انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد "ليس خبرًا جيدًا" لمُشجعي برشلونة، مُشيرًا إلى أنّه لا يُحب إستراتيجية الغريم في سوق الانتقالات.

وانضم مبابي إلى ريال مدريد قادمًا من باريس سان جيرمان، بعد سبع سنوات في النادي الباريسي، حيث وفد إلى الميرينغي في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع "حديقة الأمراء" حيث رفض تمديد بقائه وتفعيل خيار تمديد العقد لموسم إضافي.

من يملأ فراغ كيليان مبابي في باريس سان جيرمان؟

وسُئِل لابورتا عن انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كمشجع لبرشلونة، ليس من الجيد رؤية كيليان مبابي في ريال مدريد".

وأضاف: "ولكن لأكون صادقًا، أفضّل أن تعتمد إستراتيجيتنا على الثقة في مشروع يضم لاعبين نشؤوا وترعرعوا في لا ماسيا (أكاديمية النادي)، أنا أحترم منافسينا ولكنني أحافظ على فلسفتنا".

وسبق وانتقد لابورتا من قبل فكرة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد وقال في 22 مارس/ آذار الماضي، في تصريحات صحفية أنّ وجود الفرنسي في غرفة خلع ملابس ريال مدريد سيشوه تشكيل الفريق، مُضيفًا: "الحديث عن الأرقام المُتعلقة بالصفقة، سيؤدي إلى تشويه غرفة ملابس ريال مدريد.. انتقاله ليس هدية".

ما تفاصيل انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد ؟

وقّع النجم الفرنسي على عقد طويل الأمد مع ريال مدريد، حيث سيكون لاعبًا في الملكي لمدة خمسة مواسم، بعد أنّ وقّع على عقد مدته خمس سنوات في 30 يونيو/حزيران 2029.

وذكرت تقارير صحفية أن المُهاجم البالغ من العمر 25 عامًا، سوف يحصل على مبلغ 15 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو أقل بكثير من راتبه في باريس سان جيرمان، حيث كان يحصل على 82 مليون يورو في الموسم الواحد.

ولكن المهاجم الفرنسي، حصل على مكافأة توقيع كبيرة، لكونه اختار ريال مدريد عن باقي الأندية الأخرى، ويعتقد أنها تتراوح بين 80 إلى 100 مليون يورو، بالإضافة إلى أنّ إدارة النادي قررت منحه الجزء الأكبر من حقوق الصورة.

ولا يقبل ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز التنازل عن أكثر من 50% في حقوق الصورة، وعندما أراد من قبل البرتغالي كريستيانو رونالدو بزيادة النسبة للتمتع بحقوق صورته قبل الرحيل، لم يوافق رئيس الملكي إلا على منحه 60% فقط، وحصل النادي الملكي على 40%، إلا أن بيريز قدّم تنازلًا كبيرًا لمبابي.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن ريال مدريد سوف يحصل على 20% فقط من حقوق صورة مبابي، بينما الجزء الأكبر سيكون للنجم الفرنسي الذي سينال 80%.

شارك: