تعرف على 5 أشياء مهمة رافقت معسكر منتخب العراق في إسبانيا

2021-08-16 14:22
اختتم منتخب العراق اليوم معسكره التدريبي في مدينة ملقا الإسبانية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرف معسكر منتخب العراق في مدينة ملقا الإسبانية العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف والحديث عنها.

180 دقيقة بلا أهداف

خاص المنتخب العراقي مباراتين وديتين في معسكر إسبانيا، الأولى أمام أتلتيكو بالياريس، الناشط في الدوري الإسباني للدرجة الثانية، والأخرى أمام ريال لينينسي، الذي ينشط في الدوري الإسباني للدرجة الثالثة، وانتهى اللقاءان بالتعادل بلا أهداف، وهذا ما خلق حالة من الصدمة والاستغراب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

البعض يرى أنها مؤشر سلبي على واقع منتخبهم الوطني، فيما آخرون يجدونها طبيعية، بحكم أنها مباريات ودية، والهدف منها الإعداد والتحضير، ومن ثم تصحيح الأخطاء.

أدفوكات.. صارم ومبتسم

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق الجديد، تعامل مع الوحدات التدريبية بتركيز عالٍ وصرامة شديدة، ولكنه خارج التدريبات يتمتع بشخصية هادئة، ويظهر الابتسامة مع الجميع، نافياً ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام المحلية، بأنه شخصية انفعالية وغاضبة على اللاعبين، مشيراً إلى أنه يتعامل مع البرنامج التدريبي بدقة متناهية، يرفض التأخر في الوصول، وعدم الجدية في الواجبات، والأمر يشمل جميع طاقم العمل، ولا يقتصر على اللاعبين فقط.

اللاعب الأبرز في ملقا

أبدى ديك أدفوكات إعجابه الكبير بالمستوى المميز الذي يقدمه سجاد جاسم لاعب نفط الوسط، والمستدعى للمرة الثانية لصفوف المنتخب العراقي، وقال المدرب الهولندي عن سجاد: "إنه عنصر مهم في الملعب، يؤدي جميع الواجبات المترتبة عليه، يحتاج فقط للثقة والخبرة، وسيصبح لاعباً ذا قيمة فنية عالية في المنتخب الوطني".

فرصة المغتربين

يعوّل الكادر الفني الجديد لمنتخب العراق على الاستفادة من خدمات اللاعبين المغتربين، وحدّد ديك أدفوكات 5 أسماء للمرحلة المقبلة، ويرى أن 3 منهم يجب أن ينالوا فرصة اللعب أساسياً في المباراتين المقبلتين، أمام كوريا الجنوبية وإيران، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واللاعبون الـ5 هم:

  1. جستن ميرام 
  2. جيلوان حمد 
  3. أسامة رشيد
  4. فرانس بطرس 
  5. أمير العماري

إبعاد عناصر مهمة

أكد المدرب الهولندي الجديد لأسود الرافدين أنه تحدث بصراحة مع لاعبي المنتخب، في اليوم الأول للمعسكر في إسبانيا، وأوضح لهم أن البقاء سيكون للأفضل، بعيداً عن قيمة اسمه ومكانه السابق في المنتخب، لأن التصفيات المونديالية تحتاج عناصر على مستوى كبير من الكفاءة والعطاء والالتزام، مشدّداً على أن معسكر تركيا سيشهد إبعاد عدد من اللاعبين، بعد قدوم 4 لاعبين من قطر وروسيا، ومن ثم التحاق محترفي أمريكا والسويد والدنمارك والإمارات، خلال أيام الفيفا المعتمدة.

هذا وسيغادر منتخب العراق يوم غد الاثنين، إلى مدينة قيصري التركية، لإقامة المعسكر التدريبي الثاني، والذي سيستمر حتى الـ25 من الشهر الحالي، وسيتخلله إجراء مباراتين وديتين، ومن بعدهما تعود البعثة العراقية إلى بغداد، لتقديم الكادر الفني الجديد لوسائل الإعلام المحلية.

شارك: