تعرف إلى التشكيلة المتوقعة للمنتخب العراقي في لقاء الإمارات

2022-03-24 14:59
من تدريبات منتخب العراق في ملعب الملك فهد الدولي بالسعودية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي نظيره الإماراتي مساء الخميس 24 مارس/ آذار، في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتشير التوقعات إلى أن الكادر الفني لمنتخب "أسود الرافدين" سيعتمد على الحارس جلال حسن أساسياً في المباراة، بعد تعافيه من الإصابة السابقة، وفي حال حدث ذلك فستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها بالتصفيات النهائية.

ومن المتوقع أن يشارك أمام جلال حسن في خط الدفاع: أحمد إبراهيم، وعلي فائز، ومناف يونس، مع توقعات بنيل شيركو كريم الثقة مرةً أخرى للمشاركة في مركز الظهير الأيمن، ومشاركة ضرغام إسماعيل في مركز الظهير الأيسر، بعد تأكد غياب مهند جعاز بسبب الإصابة، في الساعات الماضية.

وفي خط الوسط من المتوقع أن يحضر أمجد عطوان وبشار رسن، مع مشاركة إبراهيم بايش في مركز الجناح الأيمن وحسين علي في مركز الجناح الأيسر، وأمامهما المهاجم أيمن حسين، ليكون الرسم التكتيكي 5-4-1.

وسيحتفظ المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين"، عبد الغني شهد، بعدد من الأوراق المهمة التي قد يدفع بها في الشوط الثاني؛ مثل زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعلي الحمادي مهاجم بروملي الإنجليزي، وجستن ميرام لاعب ريال سالت ليك الأمريكي، إضافة إلى اللاعبين المحليين؛ أحمد فرحان، وحسن عبد الكريم (قوقية)، وعلاء عباس، ومحمد علي عبود.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: