تعرف إلى أكبر 5 لاعبين هزوا الشباك في تاريخ كأس العالم

2022-10-07 18:58
روجيه ميلا أكبر لاعب يحرز هدفًا في تاريخ المونديال (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار العالم صوب دولة قطر، التي يفصلها أقل من شهرين عن احتضان الحدث الكروي الأبرز والمتمثل في  كأس العالم 2022، بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف القارات، وسط طموحات تسيطر على العمالقة للفوز باللقب الكبير.

أرقام قياسية سيطرت على البطولة منذ انطلاقها، ولاعبون كُثر لن يمحو التاريخ إنجازاتهم، وواحدة من هذه الأرقام القياسية، تلك المتمثلة في أكبر اللاعبين سنًّا تسجيلًا للأهداف في تاريخ كؤوس العالم، يُقدِّم موقع winwin لمتابعيه أكبر "العواجيز" هزًّا للشباك على مر سنوات المونديال.

أوبدوليو فاريلا (36 عامًا و279 يومًا)

ربما لا يعرف الكثيرون مَن أوبدوليو فاريلا؛ لكن هذا اللاعب حمل شارة قيادة منتخب أوروغواي في مونديال 1950، والذي يعتبر في ذلك الوقت لاعبًا محبوبًا لدى مشجعي كرة القدم في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية.

في السادس والعشرين من يونيو للعام 1954، أحرز فاريلا هدفه الثاني والأخير في كأس العالم، ليقود منتخب بلاده للفوز على إنجلترا 4-2 في سويسرا، المثير في الأمر أن فاريلا تعرَّض للإصابة في أثناء احتفاله بالهدف، دون أن يتمكن من خوض أي مباراة أخرى في كأس العالم، ليصبح اللاعب الخامس في قائمة أكبر المسنين تسجيلًا للأهداف في تاريخ المونديال.

فاريلا تعرَّض للإصابة خلال احتفاله بهدفه التاريخي في مرمى إنجلترا

فيليبي بالوي (37 عامًا و120 يومًا)

اقتصر ظهور فيليبي بالوي مع المنتخب البنمي على مشاركة واحدة في كأس العالم، لعب خلالها 21 دقيقة فقط؛ لكنها كانت كافيةً لتسجيل اسمه في تاريخ البطولة، كرابع أكبر اللاعبين عُمرًا تسجيلًا للأهداف في المونديال.

في الرابع والعشرين من يونيو، ضمن منافسات مونديال روسيا 2018، تمكن بالوي من تسجيل هدف بلاده الوحيد أمام إنجلترا في المباراة التي انتهت لصالح الإنجليز بنتيجة ثقيلة 6-1، حيث كانت إنجلترا تتقدم بسداسية نظيفة ليدخل بالوي بديلًا، وبعد 9 دقائق من مشاركته تمكن من هزّ الشباك الإنجليزية من رأسية، وهو الهدف الذي أحرزه بالوي بعمر 37 عامًا و120 يومًا.

هدف فيليبي بالوي في مرمى إنجلترا

كواوتيموك بلانكو (37 عامًا و151 يومًا)

تمكن صانع الألعاب المكسيكي كواوتيموك بلانكو من تسجيل هدفه الثالث والأخير في مسيرته بكأس العالم، بعد الإسهام في فوز منتخب بلاده المفاجئ على فرنسا 2-0، ضمن منافسات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

في الدقيقة 79 من عمر المواجهة، حصلت المكسيك على ركلة جزاء تمكّن بلانكو من ترجمتها إلى هدف، ليصبح أكبر لاعب مكسيكي يحرز هدفاً في تاريخ المونديال، وثالث أكبر اللاعبين على الإطلاق في هذا الجانب، بعمر 37 عامًا و151 يومًا.

ومع تسجيله أهدافًا في مونديال 1998 و2002 و2010، بات بلانكو واحدًا من ثلاثة لاعبين مكسيكيين سجلوا في ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم، إلى جانب تشيشاريتو ورافاييل ماركيز.

هدف بلانكو في مرمى فرنسا

جونار غرين (37 عامًا و236 يومًا)

سجل السويدي جونار غرين هدفًا في نصف نهائي كأس العالم 1958 ضد ألمانيا الغربية، بعد أن تقدَّمت ألمانيا في المباراة وتعادلت السويد في الشوط الأول، ليضع غرين منتخب بلاده في المقدمة ويحسم زميله كورت هارمين الفوز للسويديين بنتيجة 3-1.

أهداف السويد من بينها هدف غرين في مرمى ألمانيا

هدف غرين قاد السويد إلى نهائي مونديال 1958؛ لكن السويديين خسروا أمام البرازيل 5-2 بفضل تألق الجوهرة السمراء بيليه.

هدف غرين وضعه في وصافة أكبر اللاعبين المسجلين في تاريخ المونديال بعمر 37 عامًا و236 يومًا، مع ضرورة الإشارة إلى أن الروسي سيرجي إغناشيفيتش أحرز هدفًا في مونديال 2018 بعمر 38 عامًا و352 يومًا؛ لكنه هدف ذاتي لا يمكن احتسابه في القائمة.

روجيه ميلا (42 عامًا و39 يومًا)

أصبح روجيه ميلا أكبر لاعبٍ يحرز هدفًا في تاريخ كؤوس العالم، بعد نجاحه في هز شباك المنتخب الروسي بصحبة الكاميرون، في كأس العالم 1994، خلال المواجهة التي خسرت فيها الكاميرون بصورة قاسية بنتيجة 6-1.

المثير للأمر أن روجيه ميلا أحرز هدفًا للكاميرون في مرمى كولومبيا في كأس العالم 1990، ليصبح أكبر لاعب في تاريخ كؤوس العالم يحرز هدفًا بعمر 38 عامًا و34 يومًا، لكنه نجح في تعزيز هذا الرقم بعد أربعة أعوام كاملة بتسجيله هدفًا في مرمى روسيا، ليصبح الأكبر على الإطلاق بـ 42 عامًا و39 يومًا.

هكذا أصبح روجيه ميلا أكبر لاعبٍ يحرز هدفاً في تاريخ المونديال

ويُعَدّ روجيه ميلا ثالث أكبر لاعب يخوض مباراة في تاريخ كأس العالم بعد المصري عصام الحضري والكولومبي فريد موندراجون، والمثير في الأمر أن روجيه ميلا سيكون أكبر بعامٍ حال قرر صامويل إيتو التنازل عن رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم والعودة للعب مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

شارك: