البرازيل تُقيم بطولة في كرة القدم للسكان الأصليين!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
البرازيل تحدث بطولة للسكان الأصليين (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في خطوة ذكية تهدف أساسًا لتأصيل أواصر الترابط بين الشعوب الأصيلة في البلاد، استعملت البرازيل رياضة كرة القدم -التي تعدّ من التقاليد الثابتة لها- لإقرار حدث غير مسبوق على مستوى البلاد.

وفي هذا السياق، أجرى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أمس الخميس، قرعة أول كأس للشعوب الأصلية في البلاد، وهي مبادرة تسعى لبعث رسالة تقدير لثقافة وتقاليد المجموعات العرقية الأصلية وتوفير الفرص لإدماجها في المجتمع.

وستقيم البرازيل المرحلة الأولى من البطولة، التي يشارك فيها حوالي 2400 لاعب كرة قدم من 48 مجموعة عرقية أصلية من جميع مناطق البرازيل، في 26 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل، علمًا بأنها ستُجرى على أربع مراحل.

البرازيل تكافح بالكرة لمستقبل تسوده الكرامة والترابط

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إيدنالدو رودريغيز قبل إجراء القرعة: "إنها ليست مسابقة رياضية بسيطة، إنها تمثل أيضًا الكفاح من أجل مستقبل من الكرامة والاحترام والاندماج".

وستختتم البطولة في البرازيل في يونيو/ حزيران المقبل، حسب الاتحاد المحلي للعبة، الذي أشار إلى أن كل مجموعة عرقية سيتم تمثيلها بفريق رجالي وآخر نسائي.

وفي إطار مباريات كرة القدم، ستكون هناك عروض ترفيهية ومساحات عرقية لمختلف المجموعات للتعرف على بعضها بعضًا. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا تعزيز المناقشات والاجتماعات لتعزيز تراث السكان الأصليين.

وكان ممثلو المجموعات العرقية الـ12 في البرازيل التي ستشارك في المرحلة الأولى من البطولة، حضروا عملية سحب القرعة يوم الخميس مرتدين أزياءهم التقليدية واستغلوا زيارتهم الاتحاد البرازيلي للقيام بزيارة لمتحف المنتخب البرازيلي.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد سنوات من الهيمنة والشهرة التي ضربت في مختلف أصقاع هذه المعمورة، تعيش الكرة البرازيلية في السنوات الأخيرة حالةً من التقهقر الملحوظ، لا سيما على مستوى منتخب "السيليساو"، الذي يعود لقبه المونديالي الأخير إلى العام 2002، وعجز منذ ذلك الوقت عن بلوغ الدور النهائي للبطولة التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بلقبها (5 مرات).

شارك: