تطورات جديدة بشأن قضية مزراوي مع بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 02:08
المغربي نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اجتمع الدولي المغربي نصير مزراوي، مساء اليوم الأربعاء، بإدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، فور عودته من المغرب بعدما أنهى التزاماته برفقة منتخب بلاده، خلال فترة الاتحاد الدولي "فيفا" الأخيرة للمباريات الدولية.

وظل مزراوي، منذ قرابة أسبوع، في خضم جدل كبير في ألمانيا، بسبب منشورات شاركها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، ليطالب النادي البافاري بـ"طرده فورًا من بايرن ميونخ ومن البلاد بشكل عام"، وأصدر بيانًا أكد فيه أنه قرر "إجراء محادثة مفصلة مع اللاعب المغربي".

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن مزراوي أجرى بالفعل اجتماعًا مع إدارة ناديه، مساء اليوم الأربعاء، مباشرة بعد عودته من المغرب، وتابعت: "الظهير الأيمن للفريق تحدث بشكل جيد مع إدارته في الساعات الأخيرة، حيث عمل مسؤولو الفريق على شرح موقفهم من هذا الجدل القائم"، مؤكدة أنه، في الوقت الحالي، لم يتخذ النادي أي قرار بشأن عقوبة محتملة، وختمت: "لكن من الواضح أن مشجعي النادي يطالبون بعقوبات مشدّدة".

القانون يقف بجانب مزراوي

وفي سياق ذي صلة، قال بول لمبريتس، المحامي الرياضي الألماني، إن بايرن ميونخ لا يملك حقّ توقيف أو تغريم مزراوي، بسبب تصريحات أو تدوينات على صفحاته بمنصات التواصل الاجتماعي.

وأكد لمبريتس لصحيفة "وتسون" الألمانية، أن لاعب كرة القدم مثله مثل أي موظف أو عامل في ألمانيا، يمتع بحقوقه كاملة، من ضمنها حرية التعبير عن آرائه، وليس على جهة العمل سواء كانت ناديًا أو مؤسسة حكومية أو قطاعًا خاصًا، أن تؤثِّر في آرائه، خاصةً خارج أوقات العمل، لأن لديه الحرية في التعبير عن مواقفه، وفق ما تقتضيه القوانين بألمانيا.

وأضاف لمبريتس أن بايرين ميونخ ليس لديه الحق في توقيف أو تغريم وحتى اتخاذ قرار طرد مزراوي من ألمانيا، لمجرد إدلائه برأيه في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأي عقوبة صادرة في حقه لن يكون لها أي سند قانوني، وتتنافى مع القوانين المعتمدة والمعمول بها في ألمانيا.

وسعت الصحافة الألمانية، خلال اليومين الماضيين، إلى التأثير في موقف بايرين ميونخ، ودفعه لاتخاذ قرار بطرد اللاعب من ألمانيا أو إيقافه وتغريمه، ما دفع مسؤولي النادي البافاري إلى إصدار بيان، يعلن من خلاله استدعاء لاعب المنتخب إلى محادثة، بعد عودته من المغرب.

يُذكر أن مزراوي لم يشارك في مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري، مساء أمس الأحد بأغادير، في مباراة مؤجلة بالجولة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة مطلع السنة المقبلة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة كوت ديفوار الإعدادية السبت الماضي، ما قد يغيّبه عن مباراة ماينز المقبلة، لحساب الدوري الألماني.

شارك: