تضامن عربي وأوروبي مع ليبيا بعد إعصار "دانيال"

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 19:48
من مخلفات إعصار "دانيال" الذي ضرب مدينة درنة الليبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعربت أندية كرة القدم عبر العالم عن تعاطفها وتضامنها الكبيرين مع الشعب الليبي، إثر سقوط عدد كبير من الضحايا والمفقودين بسبب إعصار "دانيال" المدمر، الذي ضرب مدينة درنة ومناطق أخرى في شمال وشرق البلاد فجر يوم الأحد الماضي.

وخلف إعصار "دانيال" حتى الآن (عصر الثلاثاء) أكثر من 2000 قتيل بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمفقودين، حيث لا تزال قوات الدفاع المدني تسعى إلى إنقاذ العالقين جراء السيول الجارفة التي غمرت شوارع المدينة.

وتسبب إعصار دانيال في وفاة 5 لاعبين ليبيين -حتى الآن- حسب ما كشف عنه الاتحاد الليبي لكرة القدم اليوم في بيان رسمي، ويتعلق الأمر بكل من شاهين الجميل وصالح سيسي وأيوب ساسي والحسين شلوف ومندر صداقة.

وسارعت العديد من الأندية حول العالم في نقل عبارات التضامن والتعازي للشعب الليبي، على غرار ناديي ليفربول وأستون فيلا الإنجليزيين؛ إذ جاء في تغريدة لنادي الريدز: "جميعنا في نادي ليفربول نتقدم بخالص تعازينا إلى عائلات وأصدقاء ضحايا إعصار ليبيا المدمر، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

كما عبر نادي ميلان الإيطالي عن تعاطفه مع الشعب الليبي من خلال تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، جاء فيها: "قلوبنا مع الشعب الليبي أجمع في هذه الأحداث الأليمة، خالص تعازينا لأسر الضحايا وتمنياتنا بالسلامة للجميع".

بدوره، نقل نادي روما عبارات التعازي لعائلات ضحايا الإعصار عبر تغريدة جاء فيها: "خالص التعازي من الجميع في نادي روما إلى عائلات وأصدقاء ضحايا إعصار ليبيا، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وإلى جانب الأندية الأوروبية، أعربت العديد من الأندية العربية عن تضامنها مع أسر ضحايا الإعصار، على غرار أندية السد والريان القطريين، والزمالك المصري والترجي الرياضي والنادي الصفاقسي التونسيين.

وكانت الأندية الإسبانية السباقة لنقل تعازيها للشعب الليبي، وكان ناديا برشلونة وريال مدريد في مقدمة الأندية التي تعاطفت مع أسر الضحايا، من خلال منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك: