تصفيات آسيا | قطر تكتفي بالتعادل وتأهل تاريخي لمنتخب فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 22:57
منتخب قطر اكتفى بالتعادل مع أفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة (X/QFA)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل منتخب قطر مع مضيفه منتخب أفغانستان من دون أهداف، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، لحساب الجولة الخامسة من الدور الثاني في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا.

اعتمد منتخب قطر على تشكيلة من الشباب بعد أن ضمن التأهل إلى الدور المقبل في التصفيات، ليخرج العنابي بشباك نظيفة أمام أفغانستان؛ لكنه لم ينجح في هز الشباك.

وبهذه النتيجة رفع منتخب قطر رصيده إلى 13 نقطة، في صدارة المجموعة الأولى بفارق 8 نقاط كاملة أمام المنتخب الهندي صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب أفغانستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتأتي الكويت في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

الإمارات تكتسح نيبال في تصفيات آسيا

وفي مواجهة أخرى، حقق المنتخب الإماراتي فوزًا كبيرًا على مضيفه النيبالي بأربعة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد الأمير محمد بن فهد.

افتتح منتخب الإمارات التسجيل عبر حارب سهيل في الدقيقة (12)، قبل أن يعود ذات اللاعب ويحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة (14)، فيما أضاف علي صالح هدف الإمارات الثالث في الدقيقة (53)، قبل أن يختتم حازم علي عباس مهرجان الأهداف بتسجيل هدف الإمارات الرابع في الدقيقة (75).

وبهذه النتيجة واصل منتخب الإمارات تفوقه في المجموعة الثامنة، محتلًا الصدارة برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، فيما ظل منتخب نيبال يتذيل الترتيب برصيدٍ خالٍ من النقاط بعد تلقي الخسارة الخامسة على التوالي في التصفيات. 

فلسطين تتعادل مع لبنان

وفي مواجهة ثالثة، تعادل منتخب فلسطين مع ضيفه اللبناني بنتيجة سلبية، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

فشل منتخب فلسطين في استغلال الفرص التي أتيحت للاعبيه، وسط تألق خاص أظهره وسام أبو علي مهاجم الأهلي المصري الذي لعب أساسيًا للمرة الأولى مع المنتخب الفلسطيني.

وبهذه النتيجة رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة؛ ليضمن تأهله بصورة رسمية إلى المرحلة الثالثة من التصفيات؛ وذلك للمرة الأولى في تاريخه، كما ضمن المشاركة للمرة الرابعة تواليًا في كأس آسيا.

ويتصدر منتخب أستراليا المجموعة برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب لبنان عند 3 نقاط في المركز الثالث، في الوقت الذي يحتل منتخب بنغلاديش المركز الرابع برصيد نقطة واحدة فقط.

البحرين تتعادل مع اليمن

ولحساب المجموعة الثامنة، تعادل منتخب البحرين مع منافسه اليمني من دون أهداف، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد البحرين الوطني.

وبهذه النتيجة رفع منتخب البحرين رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف الامارات المتصدر، ليضمن تأهله إلى المرحلة القادمة من التصفيات، فيما حل اليمن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

شارك: