تصريحات الخليفي.. رسالة إلى مبابي تصطدم بمكر بيريز

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 11:54
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن تصريحات ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي للموسم الماضي، حول نجم وهداف الفريق كيليان مبابي كان هدفها الأول تسريع عملية رحيل الدولي الفرنسي خلال الأيام القليلة القادمة، لكنها من جهة أخرى، تصطدم بمكر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني.

وحول ذلك قال برنامج "إل تشيرينغيتو" الإسباني الشهير إن ريال مدريد ما يزال المرشح الأول للظفر بخدمات مبابي، مشددة إلى أن الخليفي تعمد مهاجمة مبابي حتى يضعه في موقف حساس لتحديد مستقبله بأسرع وقت ممكن وخوفًا من ردة فعل الجماهير التي ستغضب في حال تم التفريط به بسهولة.

وأضاف البرنامج أن عائلة مبابي ما زالت تصر على عدم تمديد العقد مع النادي الباريسي على الرغم من تهديدات الإدارة متوقعًا أن فايزة العماري، والدة النجم الفرنسي ووكيلة أعماله، ستقول لباريس سان جيرمان مرة أخرى إن ابنها لن يجدد عقده مع النادي ويريد فقط الانضمام إلى ريال مدريد.

ريال مدريد يستعد لدفع 200 مليون يورو في عملية انتقال مبابي

وأكمل البرنامج أن مبابي هادئ للغاية، خصوصًا أن إدارة ريال مدريد مستعدة لدفع 200 مليون يورو لإتمام الصفقة، كما يتعامل النادي الإسباني مع القضية بهدوء على عكس إدارة باريس سان جيرمان التي تشعر بالتوتر.

من جانبها تقول صحيفة "آس" الإسبانية والمقربة من النادي الملكي إن ريال مدريد في وضع قوي ولن يتعجل؛ حيث يفكر بالمماطلة للحصول على الوقت خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية الأمر الذي سيزيد الضغط على الباريسيين.

وتشير الصحيفة إلى أن السعر الإجمالي لعملية انتقال مبابي قد تصل إلى 350 مليون يورو (بين رسوم النقل وراتب اللاعب أو ومكافآت الانتقال)، لذلك فلورنتينو بيريز وإدارة ريال مدريد يرون أن المماطلة تجعل تكلفة انتقال مبابي تنخفض وهذا ما تخشاه إدارة باريس سان جيرمان.

وأضافت "آس" أن داخل باريس سان جيرمان يقولون إن الموعد النهائي المُحدد لمبابي من باريس سان جيرمان هو 31 يوليو/ تموز الجاري، لحسم قراره بشكل نهائي، وبالتالي إن حدثت الصفقة إلى ريال مدريد فإنها لن تتم قبل بداية أغسطس/ آب المقبل.

وكان الخليفي قد وجه رسالة واضحة إلى مبابي مساء أمس الأربعاء، خلال تقديم الإسباني لويس إنريكي مدربًا للفريق بقوله: "موقفنا واضح للغاية، لا أريد أن أكرره كثيرًا، إذا كان مبابي يريد البقاء، فنحن نريد استمراره معنا، لكن يجب أن يوقع مبابي على عقد جديد، لأنه لا يمكن أن يرحل أفضل لاعب في العالم بالمجان، هذا مستحيل".

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024، وأبدى رغبة في عدم تمديد عقده الأمر الذي أدى إلى تحرك إدارة باريس سان جيرمان من أجل ضمان عدم خروجه مجانًا من النادي.

شارك: