تصديات حارس تركيا تصنع الحدث بليلة التأهل لربع نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 01:40
تصدي حارس تركيا ميرت غونوك لكرة رأسية من لاعب النمسا كريستوف بومغارتنر خلال مباراة الفريقين بيورو 2024 (X/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم حارس تركيا "ميرت غونوك" مردودًا مميزًا، خلال مباراة فريقه أمام النمسا، مساء الثلاثاء (2 يوليو/ تموز)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

وتصدى غونوك لتسديدات حاسمة في المواجهة، التي دارت أحداثها في ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ، ليلعب حارس بشكتاش دورًا مؤثرًا في انتصار تركيا (2-1) وتأهلها إلى ربع نهائي اليورو.

وإحصائيًا، تصدى حارس تركيا لـ4 كرات خلال المباراة، وقد جاء التصدي الأبرز على الإطلاق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني؛ حيث ارتمى غونوك لمسافة طويلة، كي يتصدى لضربة رأسية قوية، وجهها مهاجم النمسا، كريستوف بومغارتنر.

وعقب هذا التصدي، أطلق حكم المباراة، البرتغالي آرثر دياز، صافرته، مُعلنًا انتهاء اللقاء بفوز منتخب تركيا، وحجزه آخر بطاقات التأهل إلى ربع نهائي اليورو.

وبالإضافة إلى تصدياته الأربعة، مرر حارس تركيا الكرة خلال مواجهة النمسا بنسبة دقة بلغت 60%، كما خرج من مرماه مرة واحدة، تفوق فيها بصراع هوائي، ليحظى بتقييم 7.2/ 10، وفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية.

حارس تركيا.. تميمة الحظ لفريقه في يورو 2024

وتُعد هذه المباراة الثالثة التي يخوضها ميرت غونوك في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، واللافت أن الفريق التركي حقق الفوز بالمباريات الثلاثة، فيما خسر "الأتراك" في اللقاء الوحيد الذي غاب عنه نجم بشكتاش، وذلك بثلاثية نظيفة أمام البرتغال.

وتلقت شباكه غونوك 3 أهداف، بواقع هدف واحد أمام كل من جورجيا والتشيك والنمسا، فيما سيتطلع بطبيعة الحال للخروج بشباك نظيفة لأول مرة، حين يشارك في مباراة تركيا المقبلة، أمام هولندا.

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب تركيا مع نظيره الهولندي، مساء السبت المقبل (06 يوليو)، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ليورو 2024.

وستكون هذه المباراة الأولى لمنتخب تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا، منذ نسخة 2008 في النمسا وسويسرا، التي تأهل فيها الفريق إلى المربع الذهبي.

روزنامة مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024

  • منتخب إسبانيا X منتخب ألمانيا - الجمعة 05 يوليو/ تموز (تنطلق في السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).
  • منتخب البرتغال X منتخب فرنسا - الجمعة 05 يوليو (تنطلق في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).
  • منتخب إنجلترا X منتخب سويسرا - السبت 06 يوليو (تنطلق في السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).
  • منتخب هولندا X منتخب تركيا - السبت 06 يوليو (تنطلق في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة).
شارك: