تشكيل منتخب العراق المتوقع ضد كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 13:17
تشكيل منتخب العراق المتوقع ضد كوريا الجنوبية وديًا (facebook/iraqfa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحددت ملامح تشكيل منتخب العراق المتوقع في مباراته الودية ضد منتخب كوريا الجنوبية، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا قطر 2023.
    
ويعسكر منتخب العراق في الإمارات، حيث يخوض فترته الإعدادية قبل السفر إلى الدوحة من أجل المشاركة في كأس آسيا على الأراضي القطرية.

ومن بين 26 لاعبًا، سيدخل مدرب منتخب العراق مباراة كوريا الجنوبية بـ11 لاعبًا أساسيًا و11 آخرين في دكة البدلاء، حيث من المؤمل أن تشهد المباراة مشاركة عدد كبير من اللاعبين، كونها المباراة التجريبية الأخيرة لمنتخب "أسود الرافدين" قبل الدخول في نهائيات كأس آسيا قطر 2023.

ووفق المعطيات والوحدات التدريبية الأخيرة لأسود الرافدين في أبو ظبيـ وحسب مصادر إعلامية، فإن تشكيل منتخب العراق المتوقع سيشهد الاعتماد على مهاجم واحد فقط ضد كوريا الجنوبية.

تشكيل منتخب العراق المتوقع ضد كوريا الجنوبية

حراسة المرمى: جلال حسن.
خط الدفاع: حسين علي، ريبين سولاقا، سعد ناطق، ميرخاس دوسكي.
خط الوسط: أسامة رشيد، أمير العماري، بشار رسن، علي جاسم، إبراهيم بايش.
خط الهجوم: أيمن حسين.

موعد مباراة منتخب العراق ضد كوريا الجنوبية

ستُقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة وبغداد والدوحة، على ملعب "جامعة نيويورك" في السعديات بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقد تشهد التشكيلة بعض التغييرات قبل انطلاق المباراة، إذ من الممكن أن يبدأ كاساس باللاعب زيدان إقبال بدلًا من بشار رسن، وأيضًا قد يزج بالمهاجم علي الحمادي بدلًا من أيمن حسين.

ومع مرور دقائق اللعب، خاصة في الشوط الثاني، قد تشهد تشكيلة العراق إجراء عدد كبير من التغييرات، حيث سيكون للاعب الجديد منتظر ماجد نصيب من دقائق اللعب كونه يشارك لأول مرة مع المنتخب العراقي.

وتحدث كاساس عن اللاعب قائلًا: "منتظر ماجد لاعب مهم وموهوب والجميع سيرى ذلك في بطولة آسيا، وعندها سيعلم الجميع سبب حرصي على إكمال أوراقه قبل المونديال الآسيوي"، في إشارة إلى أنه سيكون رقمًا مهمًا في تشكيلته.

ومن اللاعبين الآخرين الذين يُنتظر حصولهم على دقائق للعب محترف براونشفايغ الألماني يوسف أمين، الجناح السريع الذي قدم أوراق اعتماده في أول مباراة رسمية شارك فيها مع العراق، وكانت أمام إندونيسيا في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن الأسماء المهمة في المنتخب العراقي أيضًا، لاعب خط الوسط المحترف في صفوف رين الفرنسي أحمد علي، هذا اللاعب التكتيكي الذي أجمع المحللون على أدائه المميز ونظرته الثاقبة إلى الأمام وقدراته في تمرير الكرات الحاسمة صوب المهاجمين، وسيكون من المؤمل أن يشارك في الشوط الثاني بدلاً من أسامة رشيد.

وفي مركز الجناح، فإن الخيارات كثيرة ولعله الخط الأكثر تميزًا في المنتخب العراقي؛ نظرًا لوفرة اللاعبين، خاصة بعد انضمام محترف ساندفيورد النرويجي دانيلو السعيد، الذي من المنتظر أن يشارك في الشوط الثاني من المباراة ليشكل الإضافة النوعية في هجمات العراق.

وهناك عدة خيارات تكتيكية من الممكن أن يلجأ إليها كاساس، وتتمثل في أن أغلب اللاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، على سبيل المثال فإن زيدان إقبال من الممكن أن يشارك كلاعب ارتكاز بدلاً من أمير العماري، وأيضًا فإن علي جاسم بإمكانه اللعب كصانع ألعاب بدلًا من بشار رسن وكذلك هو الحال للاعب يوسف أمين، بالتالي فإن التغييرات قد تكون داخلية وليست فقط تغيير اللاعبين بالبدلاء.

وقرر مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أن يمنح جميع اللاعبين الراحة يوم غد الأحد قبل أن يعاود أسود الرافدين خوض تدريباتهم من جديد بدايةً من يوم الإثنين لحين موعد مغادرتهم إلى الدوحة.

ويستمر معسكر المنتخب العراقي في أبو ظبي لغاية يوم 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، إذ سيتوجه المنتخب العراقي بعدها إلى قطر للمشاركة في نهائيات آسيا.

يُذكر أن المنتخب العراقي يلعب في المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: