بعد سنوات من الحظر.. منتخب ليبيا يخوض أول مباراة له بملعبه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
صورة جماعية للاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

للمرة الأولى منذ أكثر من 10 أعوام، سوف يتمكن منتخب ليبيا لكرة القدم، من استضافة مباراة دولية على أرضيه ملعب طرابلس الدولي، حين يلتقي غدًا السبت نظيره البوتسواني وديًّا.

ويأتي ذلك بعد أن رفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الحظر الذي كان مفروضًا عليه بسبب الانقسامات السياسية والأوضاع الأمنية بالبلاد، والتي باتت تشهد انفراجًا في العديد من المسارات المحلية والدولية.

وبات ملعب طرابلس الدولي جاهزًا لاستضافة مباريات المنتخب الوطني والأندية الليبية في المسابقات القارية منذ شهر أبريل/ نيسان، بعد صيانته وتجديده وتطويره بحلته الجديدة، ليكون بهذا الملعب الثاني في البلاد الذي يتم رفع الحظر عنه بعد ملعب بنينا بمدينة بنغازي، الذي تم رفع الحظر عنه في منتصف مارس/ آذار 2021.

منتخب ليبيا يختبر جاهزيته لتصفيات "الكان" بمواجهة بوتسوانا

يختبر منتخب ليبيا تحت قيادة مدربه الصربي "ميتشو " جاهزيته للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2025، بمواجهة بوتسوانا وديًّا، وذلك تحضيرًا لمواجهتي رواندا وبنين، ضمن الجولتين الأولى والثانية المقررتين شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي تقام في المغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني.

ويسعى الصربي "ميتشو"، المدير الفني لفرسان المتوسط إلى الوقوف على جاهزية عدد من لاعبيه فنيًّا وبدنيًّا، قبل خوض أولى مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام رواندا، المقررة إقامتها في الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

غياب المصراتي والفاضلي عن قائمة ليبيا

تشهد قائمة منتخب ليبيا غياب الثنائي المحترف في أوروبا، المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي، الذي جدد رفضه اللعب مرة أخرى مع المنتخب الليبي، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، بالإضافة إلى دانيال الفاضلي متوسط ميدان هامبورغ الألماني الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

ولا يستطيع  الفاضلي حاليًّا خوض المباريات الرسمية مع فرسان المتوسط، بسبب عدم حصوله على جواز سفر ليبي، وسوف تضم القائمة لاعبين فقط محترفين، وهما المهاجم الشاب أحمد المسماري لاعب برشلونة تحت 19 سنة، وعلي يوسف مدافع الإفريقي التونسي.

وبذلك سوف يرتقب أن تضم تشكيلة منتخب ليبيا 26 لاعبًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: مراد الوحيشي (أهلي بنغازي)، جواد رزق (النصر)، محمد عياد (أبوسليم).

خط الدفاع: أحمد صالح (الأخضر)، علي يوسف (الإفريقي التونسي)، سند الكوري (النصر)، مجدي أرتيبة (الأخضر)، صبحي الضاوي (الاتحاد)، نسيم عنان (المدينة)، حسن عباس (الأخضر)، مهدي الكوت (الأخضر).

خط الوسط: فيصل البدري (الهلال)، صهيب بن سليمان (أهلي بنغازي)، عمر الخوجة (السويحلي)، سالم بوشعالة (الاتحاد المصراتي)، فاضل سلامة (أهلي بنغازي)، نور الدين القليب (أهلي طرابلس)، حسين طقطق (الأهلي بنغازي)، إسماعيل التاجوري (السويحلي)، طارق بشارة (أهلي طرابلس)، أسامة الشريمي (السويحلي)، فرج غيضان (الأخضر).

خط الهجوم: أحمد كراوع (أهلي طرابلس)، محمد بالتمر (السويحلي)، عبد الميسر أبو شيبة (الاتحاد)، أحمد المسماري (برشلونة).

ويسعى منتخب ليبيا للتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، خاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ، آخرها نسخة كوت ديفوار 2024.

شارك: