تشكيل منتخب الجزائر المتوقع في مباراة توغو بتصفيات كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
منتخب الجزائر لكرة القدم (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره من توغو، يوم الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة لحساب المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستُجرى في المغرب خلال الفترة من  21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 إلى 18 يناير من عام 2026، فما تشكيل منتخب الجزائر المتوقع ضد توغو؟

وسجل المنتخب الجزائري بدايةً جيّدةً في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد تحقيقه انتصارين، الأول أمام منتخب غينيا الاستوائية بالجزائر بنتيجة هدفين لهدف، والثاني أمام ليبيريا في مونروفيا بثلاثية نظيفة، ويسعى "الخضر" لتأكيد ذلك خلال المواجهة المزدوجة مع توغو خلال أيام.

وبعد مواجهة الجزائر وتوغو، يوم الخميس، يسافر المنتخب الجزائري إلى لومي للمواجهة الثانية المقررة، يوم الإثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب المرحلة الرابعة من تصفيات "كان 2025"، ويتصدر "محاربو الصحراء" المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن توغو الوصيف.

ومن المنتظر أن يعرف تشكيل منتخب الجزائر في مباراة توغو العديد من التغييرات مقارنةً بتلك التي لعبت آخر مباراة أمام ليبيريا الشهر الماضي، خاصةً في ظل عودة بعض اللاعبين الذين كانوا مصابين في تلك الفترة، على غرار رياض محرز وحسام عوار ومحمد الأمين عمورة وريان آيت نوري.

وعرف معسكر الشهر الجاري بعض الغيابات الجديدة، لعل أبرزها هو غياب الحارس الأساسي، أنتوني ماندريا، والظهير الأيمن، يوسف عطال، ما يدفع المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، لإجراء بعض التغييرات الفنية والتكتيكية.

تشكيل منتخب الجزائر المتوقع ضد توغو

وقالت مصادر "winwin" إن بيتكوفيتش استقر بنسبة كبيرة جدّا على اللعب بخطة 4-3-3، رغم المستوى الجيّد الذي ظهر به الخضر في مباراة ليبيريا بخطة 3-4-3، ويرى الكثير من المتابعين بأن عودة رياض محرز دفعت بيتكوفيتش لإجراء هذا التغيير تشكيل منتخب الجزائر ضد توغو.

بالنظر إلى هذه التغييرات سيكون تشكيل منتخب الجزائر المتوقع على النحو التالي: حارس نادي برسبوليس الإيراني، أليكسيس قندوز، لتعويض ماندريا في مركز حراسة المرمى، على أن يلعب الرباعي محمد فارسي وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني وريان آيت نوري في خط الدفاع.

أما في خط الوسط فسيجدد بيتكوفيتش مرة أخرى الثقة في رامز زروقي رغم الانتقادات التي طالته مؤخرًا، على أن يشارك الثنائي المتألق حاليًا هشام بوداوي وحسام عوار إلى جانب نجم نادي فينورد الهولندي.

وفي خط الهجوم سيعود رياض محرز إلى مكانه في مركز الجناح الأيمن، في وقت سيلعب فيه سعيد بن رحمة على الجهة اليسرى، أما محمد الأمين عمورة فسيشارك في مركز المهاجم الصريح، رغم أنه لا يرتاح كثيرًا في هذا المركز شأنه شأن أمين غويري المتألق مع "الخضر" مؤخرًا والمرشح الأبرز لمنافسة نجم فولفسبورغ على مكانة أساسية.

تشكيل منتخب الجزائر المتوقع في مباراة توغو

حراسة المرمى: أليكسيس قندوز

خط الدفاع: محمد فارسي وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني وريان آيت نوري

خط الوسط: رامز زروقي وهشام بوداوي وحسام عوار

خط الهجوم: رياض محرز ومحمد الأمين عمورة وسعيد بن رحمة

شارك: