بسبب رياض محرز.. إبراهيم مازا يشعر بالتوتر في منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
إبراهيم مازا ورياض محرز من تدريبات منتخب الجزائر قبل مواجهة توغو (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري الواعد إبراهيم مازا خطف الأضواء واستقطاب اهتمام الجماهير الجزائرية والمتابعين ووسائل الإعلام، منذ أن حطت أقدامه بالجزائر للمشاركة لأول مرة في معسكر "الخضر"، استعدادًا لمواجهتي توغو المزدوجة في تصفيات كأس أمام أفريقيا 2025.

ووجّه فلاديمير بيتكوفيتش الدعوة لإبراهيم مازا، نجم نادي هيرتا برلين الألماني، لأول مرة للمشاركة مع منتخب الجزائر بعد أن استقر على تغيير جنسيته الرياضية وحمل ألوان قميص منتخب بلده الأصلي بدل منتخب ألمانيا، وسط ترقب كبير من الجماهير الجزائرية لأول ظهوره رسمي له على أرض الملعب مع "محاربي الصحراء".

وخطف مازا (18 عامًا) قلوب الجماهير الجزائرية بعفويته وطريقة لباسه وحديثه، إلى درجة أنّه تحوّل خلال الأيام القليلة الماضية إلى مصدر الاهتمام الأول للجزائريين، الذين أثنوا على الصفات "الطيبة" و"البراءة" الظاهرة على محيا نجم هيرتا برلين الألماني، مع توقعات عالية بخصوص قدراته الفنية.

إبراهيم مازا يشعر بالتوتر بسبب رياض محرز

اعترف النجم الجزائري الصاعد بشعوره بنوع من التوتر بسبب رياض محرز وبعض نجوم منتخب الجزائر الكبار، الذين كان يتابعهم على شاشة التليفزيون قبل أن يزاملهم في منتخب الجزائر في سن مبكرة جدًّا.

وقال مازا خلال حديثه إلى وسائل الإعلام في المنطقة المختلطة بمعسكر منتخب الجزائر، ردًا على سؤال بخصوص شعوره بالحضور وسط مجموعة من النجوم الجزائريين المعروفين على الساحة الكروية العالمية: "إنّه شعور رائع جدًا لا يُصدَّق".

وتابع مازا إجابته بابتسامة عريضة، قائلًا: "لقد كنت متوترًا نوعًا ما عندما رأيت محرز وبن سبعيني وبن رحمة وباقي اللاعبين الآخرين"، قبل أن يضيف: "لكنني تحدثت إليهم وهم لاعبون رائعون".

وأضاف مازحًا: "إنهم بشر مثلي"، قبل أن يؤكد: "لقد استقبلوني جيّدًا.. إنهم أشخاص رائعون"، ما يؤكد العناية الخاصة التي يحظى بها اللاعب الشاب في صفوف المنتخب الجزائري، خاصةً أنّه استقر على اللعب مع الجزائر في سن مبكرة ورفض الاستمرار مع ألمانيا.

ويبذل لاعبو منتخب الجزائر أصحاب الخبرة -على غرار رياض محرز وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني وبغداد بونجاح- مجهودات كبيرة لتسهيل اندماج الوافدين الجدد على "الخضر"، مثل إبراهيم مازا، ومحمد فارسي، نجم نادي كولومبوس الأمريكي، وهو ما أوضحته الأجواء الرائعة خلال التدريبات.

ويرشح الكثير من المتابعين إبراهيم مازا للبصم على مسيرة كروية مميزة، بفضل الإمكانات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، خاصة أنّه يعد أحد آمال نادي هيرتا برلين الألماني، من خلال وصفه بجوهرة أكاديمية "السيدة العجوز" الشهيرة في ألمانيا.

شارك: