تشكيل مصر الأولمبي المتوقع ضد أوزبكستان في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 13:57
جانب من استعدادات منتخب مصر الأولمبي لمباراة أوزبكستان في أولمبياد باريس 2024 (facebook/efasocial)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي على تشكيل منتخب مصر الأولمبي، خلال مواجهة أوزبكستان في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة قوية أمام نظيره الأوزبكي، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدور المجموعات لمنافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

واستهل منتخب مصر مشواره بتعادل مخيب للآمال أمام جزر الدومينيكان من دون أهداف، بعد مباراة لم يظهر فيها “الفراعنة” بالشكل المأمول خاصة على مستوى الخط الهجومي.

ويعي البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أهمية تلك المباراة جيدًا، فالانتصار يعني حسم التأهل بنسبة كبيرة، أمام المنافس الأول على البطاقة الثانية للتأهل، منتخب أوزبكستان، باعتبار أن المنتخب الإسباني هو المرشح الأول للصدارة في تلك المجموعة، والذي سيواجه بدوره منتخب جزر الدومينيكان.

وخسر منتخب أوزبكستان في الجولة الأولى أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، لكنه أظهر أنه منتخب لا يُستهان به، وأنهم سيشكلون خطورة على الدفاعات المصرية في المباراة التي تُقام في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “لا بوجوار” بمدينة نانت الفرنسية.

وتلقى روجيرو ميكالي أنباء سارة، تتمثل في تعافي أحمد نبيل كوكا متوسط ميدان النادي الأهلي من الإصابة بكدمة في الركبة، وصار جاهزًا ليلعب أساسيًّا في مباراة الليلة ضد المنتخب الأوزبكي.

ومن المنتظر أن يعتمد ميكالي في تشكيل مصر الأولمبي أمام أوزبكستان على تشكيل مماثل للمباراة الماضية ضد جزر الدومينيكان، مع إشراك كوكا بدلًا من أحمد عاطف. 

ميكالي يعتمد على كوكا في تشكيل مصر الأولمبي ضد أوزبكستان

حراسة المرمى: حمزة علاء؛
خط الدفاع: أحمد عيد، عمر فايد، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس؛
خط الوسط: محمد النني، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا؛
خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

جدير بالذكر أن محمود صابر متوسط ميدان فريق بيراميدز يخضع لعقوبة الإيقاف لمباراتين، بعد طرده أمام المغرب في نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عامًا، حيث تغيب عن مواجهة جزر الدومينيكان، وسيغيب عن مباراة أوزبكستان، على أن يكون جاهزًا للصدام المرتقب ضد إسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

شارك: