تشكيلة من المستبعدين قادرة على التألق مع منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
-
آخر تعديل:
2024-08-29 21:42
الدولي التونسي حسام تقا لاعب الترجي التونسي (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب تونس فوزي البنزرتي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض بمواجهتي مدغشقر وغامبيا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

ويتأهب منتخب نسور قرطاج لخوض مواجهتين خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل؛ الأولى أمام منتخب مدغشقر يوم الخميس 5 سبتمبر/ أيلول وستقام على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس والثانية أمام غامبيا وستُقام في المغرب يوم الأحد 8 سبتمبر، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويخوض منتخب تونس تصفيات المعترك القاري في المجموعة الأولى، برفقة كل من مدغشقر وجزر القمر، بالإضافة إلى منتخب غامبيا، ويأمل أن تكون التصفيات المؤهلة للبطولة القادمة هي بداية الطريق نحو اللقب الغائب منذ عام 2004.

وشهدت قائمة منتخب النسور الكثير من المفاجآت، والتي أعلنها الجهاز الفني بقيادة البنزرتي والثنائي المساعد له قيس اليعقوبي وعثمان النجار، من خلال عودة فرجاني ساسي نجم العربي القطري وتوجيه الدعوة للمرة الأولى إلى الجناح بلال الماجري لاعب الملعب التونسي والمدافع الأيمن رائد بوشنيبة لاعب الترجي الرياضي وحسام بن علي لاعب النجم الساحلي.

في المقابل، استُبعِد حنبعل المجبري لاعب بيرنلي الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب شيفيلد يونايتد، وعمر العيوني لاعب السويدي بسبب الإصابة، واختار إلياس العاشوري عدم الالتحاق بالمنتخب رغم دعوة المدرب البنزرتي. 

وهنا نرصد تشكيل منتخب تونس من المستبعدين الذين يملكون القدرة على تقديم مستويات كبيرة؛ سواء في مواجهتي مدغشقر وغامبيا أو في الاستحقاقات الدولية القادمة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أسباب الاستبعاد تتباين ما بين الاختيارات الفنية والإصابات.

تشكيلة المستبعدين من منتخب تونس

  • حراسة المرمى: صبري بن حسن (النادي الصفاقسي).
  • خط الدفاع: أمين الشارني (ستاد لافال الفرنسي)، سفيان بوزموشة (سيرفيت السويسري)، علاء غرام  (شاختار الأوكراني)، محمد دراغر (بازل السويسري).
  • خط الوسط: حنبعل المجبري (بيرنلي الإنجليزي)، أنيس بن سليمان (شيفيلد يونايتد)، إدريس الميزوني (أكسفورد يونايتد الإنجليزي)، حسام تقا (الترجي الرياضي).
  • خط الهجوم: عمر العيوني (هاكان السويدي)، إلياس العاشوري (كوبنهاغن الدنماركي).
شارك: