كمال إيدير: الوضعية المالية للاتحاد التونسي لكرة القدم صعبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-27 00:20
كمال ايدير (يسارًا) مع بعض أعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد التونسي (facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد كمال إيدير رئيس لجنة التسوية المكلفة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتسيير الاتحاد التونسي للعبة الشعبية الأولى في البلاد أن "الوضعية المالية للاتحاد صعبة".

وأشار كمال إيدير إلى أن الفرق التونسية تعيش حالة كارثية جعل البعض منها يعبر عن عدم جاهزيته لانطلاقة بطولة الدوري التونسي الممتاز المقررة الأسبوع القادم بسبب عجزها عن توفير المتطلبات الضرورية لخوض مبارياتها.

كمال إيدير يكشف التحديات التي تواجه الاتحاد التونسي

وأضاف إيدير في المؤتمر الصحفي الذي انعقد يوم الإثنين 26 أغسطس/آب بحضور الصادق المورالي وزير الشباب والرياضة الجديد: "هذه الوضعية تقتضي إعادة النظر في وضعية كرة القدم التونسية واتخاذ إجراءات كفيلة بإنقاذها"، مشيرًا في ذات السياق إلى أن: "6 أشهر مدة كافية للجنة التسوية التي وقع تسميتها من طرف فيفا من أجل إنجاز انتخابات نزيهة".

وشدد إيدير على أن لجنة التسوية التي تم تعيينها من "الفيفا" كانت بسبب الفشل في تنظيم انتخابات اتحاد كرة القدم مع نهاية الفترة النيابية للمكتب الجامعي السابق، موضحًا أن فترة عمل اللجنة ستنتهي يوم 31 يناير/كانون الثاني 2025، وستنحصر مهمتها في تأمين التسيير اليومي للاتحاد ونشاط المنتخبات الوطنية ومختلف المسابقات وكذلك مراجعة القانون الأساسي.

وتحدث إيدير عن العلاقة بين الاتحاد وزارة الشباب والرياضة حيث قال إن العمل متواصل، وأن ما تم الاتفاق في شأنه مع الوزير السابق (كمال دقيش) سيتم الاستمرار عليه مع الوزير الحالي.

ومن جهته أوضح الشاذلي الرحماني عضو لجنة التسوية أن المكتب الجامعي السابق تعاقد مع المدرب فوزي البنزرتي بعقد لمدة سنتين وتعاقد كذلك مع المدرب مهدي النفطي لمدة 3 سنوات واتضح لاحقًا أن هناك إشكالات في التواصل بين المدربين، وأن مرحلة التشاور من أجل اتخاذ قرار نهائي ما زالت مستمرة في ظل صعوبة إيجاد أرضية تفاهم بين البنزرتي والنفطي.

شارك: