تشافي: نهائي مونديال قطر كان استثنائيًا وميسي يستحق اللقب

2022-12-20 15:13
ليونيل ميسي يحتفل بلقب كأس العالم في ملعب لوسيل بعد الفوز على فرنسا في نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ نهائي كأس العالم قطر 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، كان استثنائيًا، مُشيرًا إلى أنّه لم يسبق له من قبل مشاهدة مباراة نهائية مثل المباراة التي احتضنها استاد لوسيل. 

وكانت المباراة النهائية التي جمعت بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب "لوسيل"، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (3-3)، قبل أن تحسم ركلات الجزاء الفائز بالمباراة وتفوق فيها التانغو بنتيجة (4-3). 

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كان نهائيًا استثنائيًا للمشاهد. أشعر بالحزن تجاه عثمان ديمبيلي وجول كوندي، ولكن النهائي كان رائعًا حقًا". 

وأضاف مدرب النادي الكتالوني والنجم السابق لمنتخب إسبانيا ونادي برشلونة: "إنها واحدة من أفضل المباريات التي رأيتها على الإطلاق. لقد استحقت الأرجنتين التتويج باللقب". 

وأردف تشافي الذي فاز مع إسبانيا بكأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010: "الأرجنتين كانت أفضل في المباراة، تمامًا مثل ليونيل ميسي"، مؤكدًا أن زميله السابق في برشلونة استحق التتوجي باللقب، قائلًا: "كان من الغريب أن يكون أفضل لاعب في التاريخ غير فائز بكأس العالم". 

وختم مدرب البلوغرانا تصريحاته بالقول: "الآن الأفضل في التاريخ لديه كأس العالم بالفعل، لذا كل ما تبقى هو تهنئته لأنه يستحق ذلك، الأفضل يجب أن يكون لديه لقب مونديال على الأقل". 

شارك: