تسريبات تكشف أسماء الفائزين بجوائز الكرة الذهبية 2022

تاريخ النشر:
2022-10-17 11:49
-
آخر تعديل:
2022-10-17 12:37
جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أسماء الفائزين بالجوائز الفردية في حفل الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2022، والذي سيُقام مساء اليوم في باريس. 

وسيكون مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الإثنين، شاهدًا على حفل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وجوائز فردية أخرى. 

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الدوليّ الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، هو من سينال جائزة الكرة الذهبية في حفل اليوم. 

وقدّم بنزيما موسمًا مُذهلًا مع ريال مدريد، وقاد الميرينغي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي 2021-22، كما فاز بجائزة الهدّاف في البطولتين، وعلى المستوى الدولي، فاز مع فرنسا بدوري الأمم الأوروبية.

وسيكون بنزيما أول فرنسي يحصل على جائزة الكرة الذهبية مُنذ 24 عامًا، حيث كان زين الدين زيدان، مواطنه ومدربه السابق في ريال مدريد، آخر فرنسي حصل على الجائزة (عام 1998)، عندما كان لاعبًا في يوفنتوس الإيطالي.

كورتوا يفوز بجائزة ياشين وغافي أفضل لاعب شاب في العالم 2022

وذكرت الصحيفة أيضًا أنّ الدوليّ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، هو من سيفوز بجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم، متفوقًا على المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، والبرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، وحارس ميلان مايك ماينان.

وستكون تلك المرة الأولى التي يفوز بها كورتوا بجائزة "ياشين"، في حال صدقت تسريبات "ماركا"، بعد أن فاز بها أليسون بيكر في 2019، والإيطالي جيانلويجي دوناروما في 2021، علمًا أن الجائزة لم تُمنح لأي حارس في 2020؛ إذ تم إلغاء الجوائز آنذاك بسبب جائحة كورونا.

بينما الفائز بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب فسيكون الدوليّ الإسباني بابلو غافي، متوسط ميدان برشلونة، والذي تفوق على الألماني جمال موسيالا، موهبة بايرن ميونيخ، والفرنسي إدواردو كامافينغا، لاعب ريال مدريد، بجانب الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، والإنجليزي بوكايو ساكا، جناح أرسنال الشاب.

شارك: