في ليلة الوفاء.. الاتحاد يُمتع ويضرب القادسية بثلاثية في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
-
آخر تعديل:
2024-10-19 23:43
كريم بنزيما خلال مباراة الاتحاد والقادسية في دوري روشن السعودي (X:ittihad)
Source
+ الخط -

حقق نادي الاتحاد فوزًا هامًا على فريق القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف، هو الثالث تواليًا للعميد في الدوري السعودي هذا الموسم بعدما كان انتصر على الأخدود والخليج في المباراتين الماضيتين عقب هزيمته من الهلال.

واستضاف ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، مساء السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول، مباراة الاتحاد والقادسية برسم الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2024-25، في مباراة تحت اسم عنوان الوفاء.

وكان لؤي مشعبي، رئيس نادي الاتحاد السعودي، صرّح سابقًا، بأن مواجهة القادسية ستكون كرنفالًا، سيُطلق عليها (ليلة الوفاء)، لأن النادي سيُكرم عددًا كبيرًا من رؤساء الاتحاد السابقين.

لوحة فنية من جماهير الاتحاد في ليلة الوفاء

ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيرًا من أجل إحراز الهدف الأول في الدقيقة السادسة، عبر النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي افتتح التسجيل بعد تمريرة طويلة رائعة من مواطنه الفرنسي موسى ديابي.

ووصلت الكرة إلى المهاجم الفرنسي صاحب القميص رقم (9)، ليسكن قائد ريال مدريد السابق الكرة من لمسة واحدة في شباك أصحاب الأرض، مهديًا هدف التقدم للعميد.

وفي الدقيقة (20) أدرك الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هدف التعادل، حيث أرسل جوليان كينيونيس تمريرة طويلة رائعة للغابوني داخل منطقة الجزاء والذي حصل على الكرة ثم راوغ حارس مرمى أصحاب الأرض، بريدراغ رايكوفيتش وأسقطه أرضًا ثم أسكن الكرة الشباك.

وقبل نهاية الشوط وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة (45+1) أحرز أوباميانغ هدفًا ثانيًا ولكن حكم المباراة ألغى الهدف لوجود حالة تسلل.

الاتحاد يقسو على القادسية في دوري روشن السعودي

ودخل العميد الشوط الثاني، وهو يرغب في إحراز هدف ثانٍ، وحصل على فرصة خطيرة في الدقيقة (47)، بعد مجهود فردي رائع من الفرنسي كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية في 2021، الذي حصل على الكرة ثم راوغ اثنين من مدافعي القادسية، قبل أن ترتد إليه الكرة بعد خطأ دفاعي، وأسكن الكرة بالرأس في شباك المنافس، ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" لاحتساب خطأ على كريم بنزيما.

وواصل النجم الفرنسي تألقه في المباراة، وعند حلول الدقيقة (60) كاد أن يحرز هدفًا رائعًا، بعد تمريرة وصلته من الناحية اليسرى سددها على الطائر ولكن الحارس البلجيكي كوين كاستيلس تصدى للكرة.

واستمر تفوق الاتحاد على الضيوف، وجاء الهدف الثاني بعد سبع دقائق في الدقيقة (67)، بعد هجمة رائعة قادها كريم بنزيما الذي أرسل تمريرة رائعة نحو موسى ديابي ثم تبادل الكرة مع حسام عوار، وأعاد الكرة إلى ديابي من جديد والأخير من داخل منطقة الجزاء هز شباك القادسية بالهدف الثاني.

وتمكن الألباني ماريو ميتاج من إحراز الهدف الثالث للعميد في المباراة، بمجهود فردي رائع، بعدما حصل على الكرة من الجهة اليسرى من الملعب، ثم مر نحو منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة من لاعبي القادسية.

واستعاد الضيوف الكرة ولكن "دربكة" دفاعية أعادت الكرة للألباني مرة أخرى الذي غالط القائد ناتشو فرنانديز وخطف الكرة منه وأطلق تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس كوين كاستيلس.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة (89)، هز أوباميانغ الشباك من مقصية بطريقة مميزة ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على مهاجم أرسنال السابق.

وبهذا الانتصار أصبح رصيد العميد 18 نقطة في وصافة الدوري السعودي، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر الهلال، فيما توقف رصيد القادسية عند 10 نقاط في المركز السابع.

شارك: