تأكيدًا لـ"winwin".. الأهلي يخطف إيفان توني من أنياب عمالقة البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
إيفان توني بعد الانتقال إلى أهلي جدة السعودي (X:ALAHLI_FC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي السعودي في بيان رسمي، فجر السبت، تعاقده مع الدولي الإنجليزي إيفان توني قادمًا من برينتفورد، في صفقة مفاجئة بعد منافسة مع عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتبط إيفان توني بالرحيل عن برينتفورد، بعد تألقه مع الفريق، حيث كان على رادار أندية تشيلسي، أرسنال، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، لكن "الراقي" تفوق على كبار البريميرليغ، ليضم واحدًا من أفضل هدافي الدوري الإنجليزي.

إيفان توني "أحدث" النجوم المنضمين إلى دوري روشن السعودي

وقال الراقي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "جاكم يهز الشباك.. إيفان توني أهلاوي". ويأتي إعلان الراقي للتعاقد مع اللاعب تأكيدًا للمعلومات التي كشفتها منصة "winwin"، أمس الجمعة، حيث قال فيل جيلز مدير الكرة في نادي برينتفورد، في تصريحات خاصة أن الاتفاق تم بالفعل بين الأهلي وبرينتفورد.

ولم يوضح الأهلي السعودي أي تفاصيل تخص الصفقة، عدا فقط مدة التعاقد مع المُهاجم الإنجليزي، والذي وقع على عقد مدته أربع سنوات حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

وفي نفس السياق، كشفت وسائل إعلام مختلفة أن النادي الأهلي أنفق مبلغ 42 مليون يورو، من أجل الحصول على توقيع المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا.

وكان توني انضم إلى برينتفورد في صيف 2020، قادمًا آنذاك من نادي بيتروبورو يونايتد الإنجليزي؛ وإحصائيًّا، خاض توني أكثر من 140 مباراة بقميص "النحل"، مُسهمًا بـ95 هدفًا (سجّل 72 هدفًا، قدّم 23 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية.

يذكر أن توني قد سجل 4 أهداف في 17 مباراة الموسم الماضي، بعد انتهاء فترة حظره التي استمرت لثمانية أشهر بسبب قضية المراهنات. وكان أيضًا جزءًا من تشكيلة منتخب إنجلترا التي خسرت في المباراة النهائية أمام إسبانيا، في بطولة يورو 2024.

ويمتلك الأهلي في صفوفه عددًا من نجوم الصف الأول، الذين سبق لهم تقديم عروض مميزة في أوروبا، وعلى رأسهم لاعب مانشستر سيتي السابق، الجزائري رياض محرز، بجانب البرازيلي روبرتو فيرمينو، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، فضلًا عن لاعب الوسط المميز غابري فيغا، وغيرهم من النجوم الذين انضموا إلى الراقي في انتقالات صيف 2024.

شارك: