تحليل | أبرز ثغرات الزمالك تصطدم بنقطة قوة الإسماعيلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 15:03
أرشيفية - من مباراة الزمالك والهلال الليبي الودية (X/Zamalek SC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار غدًا الإثنين، إلى ملعب الإسماعيلية حين تقام واحدة من كلاسيكات الكرة المصرية بين الزمالك والإسماعيلي في الجولة الـ13 من الدوري المصري الممتاز.

ويتساوى الفريقان بنفس رصيد النقاط (11 نقطة)، ويأتي الإسماعيلي في المركز الرابع عشر خلف الزمالك مباشرة الذي يتفوق بفارق الأهداف علمًا أن الزمالك له 3 مباريات مؤجلة.

المباراة هي الأولى لمدرب الزمالك الجديد جوزيه غوميز، والذي سيواجه الإسماعيلي بأفضل حالاته حيث تفوق على سيراميكا كليوباترا في الجولة السابقة.

قوة الإسماعيلي وثغرة الزمالك

يدخل الزمالك المباراة وهو بدون ظهير أيسر صريح، بسبب غياب الثنائي أحمد فتوح ومحمد عبد الشافي بسبب الإصابة.

هذا الشيء يمثل صداعًا للمدرب الجديد لأنه سيواجه أخطر الجبهات في الدوري المصري وهي الجبهة اليمنى للإسماعيلي بقيادة أخطر لاعب في مسابقة الدوري وهو عبد الرحمن مجدي.

عبد الرحمن مجدي هو الأكثر صناعة للفرص حتى الآن بـ27 فرصة، وهو أكثر لاعب في الدوري المصري قام بمراوغات صحيحة بـ24 مراوغة.

إن قرر المدرب البرتغالي للزمالك الاستعانة بـإبراهيما نداي "الجناح" في مركز الظهير فهذا الأمر يمكن وصفه بالمجازفة الكبيرة أمام نقطة قوة الإسماعيلي.

سيكون على مصطفى شلبي في كل الأحوال مساندة الظهير الأيسر الذي سيلعب خلفه خاصة أن الإسماعيلي يُركز جهوده على الهجوم عبر الطرف الأيمن سواء في وجود الظهير حمدي النقاز أو عصام صبحي.

الهجمات الخاطفة.. أسلوب الإسماعيلي الجديد

ما يزال المدير الفني للإسماعيلي إيهاب جلال وفيًا لأسلوبه في اللعب المتعلق بتدوير الكرة والاستحواذ، وهو الأسلوب الذي يتبعه واشتهر به مع الأندية التي أشرف على تدريبها.

هذا ما يؤكده حقيقة أن الإسماعيلي يحتل المرتبة الأولى في أكثر الأندية في الدوري المصري هذا الموسم قيامًا بالتمريرات (4901 تمريرة).

لكن في الوقت نفسه فالإسماعيلي لديه سلاح آخر يتعلق بالهجمات الخاطفة والمرتدة اعتمادًا على سرعات نادر فرج وعبد الرحمن مجدي وعمر الساعي ومروان حمدي وياو أنور قبل رحيله.

الإسماعيلي يحتل المركز الثاني خلف سموحة في لائحة أكثر أندية الدوري المصري شنًا للهجمات المرتدة أو الخاطفة بواقع 10 هجمات انتهت بمحاولات هجومية على المرمى.

يعتمد إيهاب جلال على قدرة لاعبه عمر الساعي، الذي يلعب كصانع ألعاب في عمق الملعب، على نقل الهجمة سريعًا دون اللجوء لتدوير الكرات، لكنه سيفتقد أمام الزمالك جهود محمد حسن الذي يجيد هو الآخر اللعب المباشر.

شارك: