تحكيم نسوي في الدوري الإيطالي لأول مرة.. ما القصّة؟

2022-09-29 12:12
الحكمة الإيطالية ماريا سولي فرييري (Twitter/Franceinfo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستشهد مباراة ساسولو وساليرنيتانا، يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الـ8 من الدوري الإيطالي، حدثًا خاصًا يُعَدّ سابقةً في تاريخ  "الكالتشيو"، إذ يتمثل في إدارة حكم من العنصر النسوي للمواجهة، وذلك لأول مرة منذ انطلاق المسابقة.

وستصبح ماريا سولي فرييري أول امرأة تدير مباراةً في الدوري الإيطالي منذ انطلاق المنافسات قبل أكثر من 110 أعوام، وذلك بعد أن نجحت طوال الفترة الماضية في إدارة بعض المباريات في دوري الدرجة الثالثة (23 مباراة)، وفي السيري "ب" (3 مباريات) بالإضافة إلى إدارتها لمباريات في مسابقة الكأس.

وقرر الاتحاد الإيطالي السير على خُطى الدوريات الأخرى التي منحت الفرصة للعنصر النسوي لدخول عالم التحكيم، على غرار الدورييين الفرنسي والألماني.

وأعرب ألفريدو ترينتالانجي، رئيس نقابة الحُكام الإيطاليين، أن تعيين فرييري يُعَدّ حدثًا تاريخيًا في الكرة الإيطالية يحدث لأول مرة بعد 110 أعوام من بدء الدوري الإيطالي، وأضاف: "متحمس لرؤية ماريا سولي تظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى، وهذا نظير جدارتها ومستواها العالي"، وأردف: "سنعيش لحظةً تاريخيةً بعد أكثر من 110 أعوام".

الحكمة فرييري ستصبح أول امرأة تدير مباراة في الكالتشيو

وإلى جانب إدارتها لمباراة في "الكالتشيو"، ستكون فرييري ضمن قائمة الحكام المَعنِيين بإدارة مباريات في كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا، والمقررة في الفترة بين 11 و30 أكتوبر / تشرين الثاني بالهند.

شارك: