تحضيرًا لمونديال قطر.. نيمار يقود البرازيل للفوز على اليابان

2022-06-06 15:34
من احتفال نيمار جونيور بهدفه في فوز بلاده البرازيل وديًّا على اليابان الإثنين 6 يونيو/ حزيران (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب المنتخب البرازيلي بصعوبة على مُضيفه الياباني بنتيجة 0-1، في المواجهة الودية التي أُقيمت الإثنين 6 يونيو/ حزيران على ملعب "اليابان الوطني" في العاصمة طوكيو، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشهد النصف الأول من المباراة سيطرة برازيلية، وفرصًا خطيرةً مُهدرةً عن طريق نيمار ولوكاس باكيتا، وضغط "السيليساو" بقوةٍ على دفاعات "الساموراي" الياباني، التي استطاعت الصمود في الشوط الأول، وفرضت التعادل السلبي (0-0) على الضيوف.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب البرازيلي محاولاته الهجومية من أجل هز شباك المنتخب الياباني، وكان له ما أراد عند الدقيقة 74 بعد حصوله على ركلة جزاء ترجمها نيمار جونيور لهدف في مرمى الحارس شويتشي غوندا، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل 1-0.

ووصل نيمار إلى هدفه الدولي رقم 74 مع البرازيل، وأصبح نجم باريس سان جيرمان الفرنسي على بُعد 3 أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة بيليه، الذي أحرز 77 هدفًا بقميص "راقصي السامبا".

 

البرازيل تواصل التحضيرات لمونديال قطر 2022

وستواصل البرازيل تحضيراتها لمونديال 2022 خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وستخوض مباراةً وديةً مُنتظرةً أمام الأرجنتين بمدينة ملبورن في أستراليا يوم 11 يونيو الجاري.

وتتنافس البرازيل في مونديال 2022 من خلال المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، فيما تتنافس اليابان بالبطولة ضمن المجموعة الخامسة رفقة إسبانيا وألمانيا، والمنتخب المتأهل عن المسار الثاني للملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا).

ومن المُقرر أن تُقام نهائيات كأس العالم "قطر 2022" خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وقد خصصت دولة قطر 8 ملاعب لاستضافة البطولة.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.
  • إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.
  • إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.
  • إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.
  • إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
  • إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.
  • إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.
  • إستاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.
شارك: