تحدٍ جديد ينتظر منتخب قطر في مواجهة الهند

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 17:07
منتخب قطر يواجه الهند في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 (ْX/QFA)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث منتخب قطر عن مواصلة تفوقه، حينما يلتقي الهند غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدور الثاني في المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026.

يحتل العنابي صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات على أفغانستان 8-1، الهند 3-0، الكويت بانتصارين 3-0 و2-1، قبل التعادل خلال المواجهة الأخيرة أمام أفغانستان 0-0.

أظهر منتخب قطر قوة كبيرة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة، حيث تمكن لاعبوه من تسجيل 16 هدفًا في 5 مباريات، فيما استقبلت شباك العنابي هدفين فقط خلال المنافسات.

ويسعى منتخب قطر إلى إنهاء التصفيات من دون هزيمة، وهو الرقم الذي يملكه حتى الآن إلى جانب العنابي، منتخبات اليابان، كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، العراق، السعودية، الإمارات والمنتخب الأسترالي.

ويرغب المدرب الإسباني ماركيز لوبيز في تكرار ما فعله في مواجهة أفغانستان الأخيرة، بالاعتماد على اللاعبين الواعدين، الذين لم يسبق لهم نيل فرصة اللعب دوليًّا بقميص العنابي.

وتمثل المباراة تحديًّا للمواهب الصاعدة في صفوف العنابي، من أجل الظهور بأداء أفضل مما قدموه في المواجهة الماضية ضد أفغانستان، لتقديم أوراق اعتمادهم لدى المنتخب القطري للفترة المقبلة.

من ناحيته، يحتل المنتخب الهندي المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف أمام أفغانستان صاحب المركز الثالث، حيث يبدو لاعبو الهند بحاجة ماسة للفوز على قطر من أجل التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، من دون الحاجة إلى انتظار نتيجة مواجهة أفغانستان والكويت.

تاريخ مواجهات منتخب قطر والهند

واجه منتخب قطر منافسه الهندي في 5 مناسبات سابقة، يمتلك فيها العنابي تفوقًا واضحًا، حيث حقق الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر واحدة.

أولى المباريات بين قطر والهند، جاءت في تصفيات كأس العالم عام 1996، وفيها حقق العنابي فوزًا كبيرًا هو الأعلى بين المنتخبين بنتيجة 6-1.

وفي مباراة ودية عام 2011، خسر القطريون أمام الهند 1-2، ثم تعادلا في عام 2019 بنتيجة 0-0، قبل أن تعود قطر وتفوز في نفس العام على المنتخب الهندي 1-0.

وفي آخر اللقاءات التي جمعت منتخب قطر والهند، في هذه التصفيات، حقق منتخب قطر فوزًا كبيرًا بنتيجة 3-0، أحرزها مصطفى مشعل 4، المعز عبد الله 47، ويوسف عبد الرزاق يوسف 86.

جدير بالذكر أن العنابي يبحث عن إكمال سلسلة نجاحاته الأخيرة، بعد حصد لقب كأس آسيا مرتين على التوالي، من خلال خطف بطاقة التأهل إلى مونديال 2026، للمرة الثانية في تاريخه بعد ظهوره في مونديال 2022 كمستضيف للمنافسات.

شارك: