تاليسكا يكشف سرًّا هامًّا عن كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 18:03
البرازيلي أندرسون تاليسكا من أبرز المحترفين في فريق النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدح البرازيلي أندرسون تاليسكا زميله في نادي النصر السعودي، الأسطورة كريستيانو رونالدو، وكشف سرًا هامًا يتعلق بالنجم الدولي البرتغالي.

وقال اللاعب صاحب الـ30 عامًا في تصريحاته لقناة "CazéTV"، نقلها موقع "sportbuzz" البرازيلي، إن رونالدو يتمتع بخلفية أكاديمية في التغذية، وحاصل على شهادة مُعتمدة في هذا المجال.

وأوضح تاليسكا أن النجم البرتغالي يتعامل مع هذا الأمر باعتباره سريًّا إلى حد كبير، ولهذا السبب فهو غير معروف بالنسبة للكثيرين حصول رونالدو على شهادة في التغذية.

كان اللاعب البرازيلي قد شكل مع رونالدو ثنائيًّا ناجحًا في النصر لأكثر من عام، وفي الموسم الماضي 2023-24 سجل الاثنان 69 هدفًا للنادي العاصمي.

أرقام تاليسكا ورونالدو مع النصر

انضم تاليسكا إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويُعد من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية.

وإجمالاً، دافع تاليسكا عن قميص ناديه في 85 مباراة، مُسهمًا بـ78 هدفًا (أحرز 68 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

من جانبه، حضر رونالدو إلى النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وتمكن رونالدو صاحب الـ39 عامًا من احتلال صدارة هدافي دوري روشن السعودي الموسم الماضي برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال، وخاض اللاعب 45 مباراة مع النصر في كل المسابقات، وأحرز 44 هدفًا، وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

ورغم تألق رونالدو وتاليسكا في موسم 2023-24، لم يستطع النصر التتويج بأي لقب، حيث سيطر الهلال على المشهد المحلي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: