رونالدو يطالب النصر بالتعاقد مع لاعب فرنسي لخلافة ساديو ماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 12:07
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي مع بعض زملائه (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو طلب من مجلس إدارة نادي النصر التعاقد مع الفرنسي موسى ديابي، مهاجم أستون فيلا، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده موقع "caughtoffside" الإنجليزي، فإن رونالدو أبدى رغبته في أن يتعاقد النادي السعودي مع مهاجم جديد لمرافقته في الموسم المقبل، ويفكر النجم البرتغالي في خليفة للسنغالي ساديو ماني، المُتوقع رحيله.

وواجه رونالدو صعوبة في تشكيل ثنائي ناجح مع ماني، الذي انضم إلى النصر الصيف الماضي، ولم يتمكن الدولي السنغالي من أن يصبح الشريك المثالي للفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.

ونظرًا لهذا الوضع، قيل إن الإدارة النصراوية ستكون على استعداد للتخلص من ماني هذا الصيف، وترك مساحة شاغرة في التشكيلة الأساسية للاعب جديد بجوار رونالدو.

ساديو ماني ظهر بمستوى كبير في النهائي


وطبقًا للمصدر المذكور، فإن قائد النصر يبحث عن لاعب بمواصفات ديابي، الذي ظهر بصورة رائعة في موسمه الأول مع أستون فيلا، لكن لا يبدو أن النادي الإنجليزي سيكون مُستعدًا للتخلي عن نجمه الشاب بسهولة، خاصة في ظل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

موسى ديابي رفض الانتقال إلى النصر سابقًا

كان الفرنسي موسى ديابي صاحب الـ 24 عامًا قد رفض عرضًا ضخمًا للانتقال إلى النصر السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023، وفضل الذهاب إلى فريق أستون فيلا لمدة 5 سنوات، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني.

وتحدث ديابي سابقًا عن أسباب قراره، وقال في تصريحات صحفية: "يجب أن أعترف بأنني فكرت في الأمر لفترة طويلة، عندما ترى عدد اللاعبين الذين يذهبون إلى السعودية، تعتقد أنه يمكنك الذهاب أيضًا"، مُضيفًا: "لكنني أعلم أيضًا أنه يجب عليك أن تعيش رحلتك على أكمل وجه ولا تندم على أي شيء".

وأضاف اللاعب: "الدوري الإنجليزي هو الدوري الأكثر تنافسية في العالم، أردت التنافس مع أفضل الفرق، لا أريد أن أسيء إلى الدوري السعودي لأنني أعتقد حقًّا أنهم يبنون شيئًا ما هناك"، وتابع: "مشروع أستون فيلا أقنعني، طموح إدارة النادي والمناقشات التي أجريتها مع المدرب كانا عاملين رئيسيين في قراري".

وخلال موسمه الأول مع "الفيلانز"، لعب ديابي كل مباريات الفريق الـ38 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 6 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 55 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن النصر تعاقد في الفترة الماضية مع مجموعة من أبرز نجوم الكرة بالعالم، لكن نتائج الفريق لم تكن بالشكل المأمول في موسم 2023-24، وخسر كل الألقاب المحلية والقارية، واكتفى بوصافة بطولة دوري روشن السعودي، التي حسمها الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

شارك: