ما تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ؟

2022-09-11 20:38
أرشيفية- من مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا موسم 2021-22 (Getty)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت مباراة برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في السنوات الأخيرة معتادة في كل موسم من دوري أبطال أوروبا، سواءً في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية.

وقعت المواجهة بين الفريقين في نسختين من 3 نسخ لدوري الأبطال بين موسمي 2019-20 و2021-22، وشهدت العديد من النتائج التاريخية التي يصعب على جمهور كرة القدم نسيانها.

بيد أن تاريخ المواجهات بين الكبيرين لا يقتصر فقط على ذات الأذنين، فقد كان الدوري الأوروبي ساحة جمعتهما في السابق، لكن بمسماه القديم "كأس الاتحاد الأوروبي".

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي، وكذلك نتعرف إلى أكبر النتائج بين الفريقين.

ما تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا؟

غالبية مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ كانت في دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ الفريقين؛ حيث جمعتهما 6 مواجهات بواقع 11 مباراة في الأدوار المختلفة، فاز البايرن في 8 وخسر اثنتين وانتهى لقاء واحد بالتعادل.

كانت المواجهة الأولى في مجموعات دوري أبطال أوروبا 1998-99، وحينها انتصر البافاري ذهابًا وإيابًا، أما المواجهة الأخيرة فكانت في نفس الدور لنسخة 2021-22، ومن جديد خسر الكتلان ذهابًا وإيابًا.

ما تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في الدوري الأوروبي؟

المواجهة الأولى في التاريخ بين برشلونة وبايرن ميونخ كانت في الدوري الأوروبي بمسماه القديم "كأس الاتحاد الأوروبي"، وكان ذلك في نصف نهائي البطولة 1996.

انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في "أليانز أرينا" بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، أما لقاء الإياب في "كامب نو"، فنجح البايرن في حسمه لصالحه بنتيجة 2-1.

ما تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ؟

إجمالاً، جمعت 13 مباراة بين بايرن ميونخ وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، انتهت 9 منها بفوز البايرن، مقابل اثنتين فقط حسمهما الكتلان، ورضي الفريقان بالتعادل في مناسبتين.

مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة
 

البطولةالمبارياتفوز بايرن ميونخالتعادلفوز برشلونة
دوري أبطال أوروبا11812
الدوري الأوروبي2110
مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ13922


ما أكبر نتيجة بين برشلونة وبايرن ميونخ؟

النتيجة الأكبر بين برشلونة وبايرن ميونخ طوال التاريخ كانت المباراة الشهيرة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، وانتهت بفوز البايرن بثمانية أهدافٍ لهدفين.

توقفت كرة القدم في ذلك التوقيت لتفشي فيروس كورونا كوفيد- 19، ومع عودتها قرر الاتحاد الأوروبي لعب المواجهات المتبقية في دوري الأبطال، بدءًا من ربع النهائي، من مباراة واحدة.

كان لهذه الهزيمة الثقيلة أثرها الكبير في البيت الكتالوني؛ حيث أدخلت النادي في نفقٍ مُظلم لم يخرج منه سريعًا، واضطر الفريق للتضحية بعد ذلك ببعض نجوم الفريق على غرار لويس سواريز ومن بعده ليونيل ميسي، وذلك بعد تراجع النتائج بشكلٍ كبير وتراجع العائدات.

النتيجة الثانية الأكبر في تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ هي 4-0، وقد تكررت في مناسبتين، الأولى كانت لصالح الكتلان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال 2009، والثانية كانت لصالح البافاري في نصف نهائي 2013.

نتائج  مباريات بايرن ميونخ وبرشلونة
 

البطولة / الدورالمباراةالنتيجةالملعب
مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022بايرن ميونخ - برشلونة0-3أليانز أرينا
برشلونة - بايرن ميونخ3-0كامب نو
ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020برشلونة - بايرن ميونخ8-2دا لوش
نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2015بايرن ميونخ - برشلونة2-3أليانز أرينا
برشلونة - بايرن ميونخ0-3كامب نو
نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013برشلونة - بايرن ميونخ3-0كامب نو
بايرن ميونخ - برشلونة0-4أليانز أرينا
ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2009بايرن ميونخ - برشلونة1-1أليانز أرينا
برشلونة - بايرن ميونخ0-4كامب نو
مجموعات دوري أبطال أوروبا 1999برشلونة - بايرن ميونخ2-1كامب نو
بايرن ميونخ - برشلونة0-1استاد ميونخ الأولمبي
نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1996برشلونة - بايرن ميونخ1-2كامب نو
بايرن ميونخ - برشلونة2-2استاد ميونخ الأولمبي


اقرأ أيضًا:

شارك: