ما هو تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في كل البطولات؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 00:53
من مباراة سابقة بين إسبانيا وإنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا شك أن منتخبي إسبانيا وإنجلترا أحد أكبر المنتخبات في تاريخ كرة القدم، ويمتلك كل منهما مشوار كبير في اللعبة، وتعد المواجهة بينهما من الأفضل لدى الجماهير.

حقق المنتخب الإسباني جميع البطولات الممكنة التي شارك فيها من قبل، وهي كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية بواقع مرة واحدة، وكأس أمم أوروبا بواقع 3 مرات.

ورغم أن المنتخب الإنجليزي يعد دائماً من أهم منتخبات كرة القدم في جميع البطولات، لم يحقق إلا بطولة واحدة هي كأس العالم 1966، ولم يحالفه الحظ في الفوز باليورو لكنه تأهل إلى المباراة النهائية مرتين.

ما هو أكثر منتخب حقق اليورو عبر التاريخ؟

وفي هذا التقرير نستعرض معكم تاريخ مواجهات منتخب إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات الرسمية والمباريات الودية.

ما هو تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في اليورو ؟

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في اليورو هو 3 مباريات فقط، ولا توجد أفضلية لأحد على الآخر، حيث فاز المنتخب الإنجليزي بمباراتين وإحداهما بركلات الترجيح، وفاز الماتادور بمباراة واحدة.

كانت المباراة الأولى بين المنتخبين في دور المجموعات من يورو 1980، وفاز منتخب الأسود الثلاثة بهدفين مقابل هدف، ولعبت المباراة الثانية في ربع نهائي يورو 1996 وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل، وفاز منتخب إنجلترا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

وأقيمت مباراة إسبانيا وإنجلترا الثالثة في نهائي يورو 2024، وانتهت بفوز المنتخب الإسباني باللقب الرابع في تاريخه، بعد أن حقق انتصار في المباراة بهدفين مقابل هدف.

ما هو تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في كأس العالم؟

وتعد نتائج مواجهات إسبانيا وإنجلترا في كأس العالم متشابهة مع اليورو، حيث التقى المنتخبين مرتين وفاز منتخب الماتادور مرة وانتهت المباراة الثانية بالتعادل.

وكان اللقاء الأول في 1950 وفاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف عن طريق زارا، والثاني في 1982 وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

ما هو تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا في جميع البطولات؟

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا الرسمية في جميع البطولات والودية هو 28 مباراة، ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات بـ 14 فوز، في المقابل حقق الماتادور 11 انتصارًا، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

وبالإضافة إلى البطولات السابقة، التقى المنتخبان في تصفيات اليورو مرتين فاز بهما منتخب إنجلترا، والتقيا مرتين في دوري الأمم الأوروبية وفازت إسبانيا مرة والمنتخب الإنجليزي مرة.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا

البطولةالمبارياتفوز إسبانيافوز إنجلتراالتعادل
كأس أمم أوروبا3111
كأس العالم2101
دوري الأمم الأوروبية2110
تصفيات اليورو2020
تاريخ المواجهات الرسمية8242
مباريات ودية198101
تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا2811143
شارك: