بين تألق صلاح وغياب نجمه.. ماذا يحدث للملك المصري؟

2021-06-08 09:01
محمد صلاح يواصل حضوره اللافت والمثير للانتباه مع ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، حضوره كاسم لامع في كرة القدم الأوروبية، مع استمرار تألقه رفقة الريدز، وإسهامه في قيادة الفريق المنتمي جغرافيا لمقاطعة "ميرسيسايد" الشهيرة للتتويج بجميع الألقاب الكبيرة الممكنة، وإن كان ذلك لا يخلو أبدا من بعض الأمور المثيرة للجدل.


وجلس صلاح على مقاعد البدلاء مع بداية مباراة ليفربول، السبت، ضد كريستال بالاس، قبل أن يدخل صاحب الـ 28 عاما عند الدقيقة الـ 57، بديلا للنجم السنغالي ساديو ماني.. وهنا، بدا صلاح مركزا على تقديم مردود لافت، انتهى على وقع تسجيل الفرعون المصري لهدفين مع صناعته آخر للبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وبات صلاح أول بديل يساهم في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بصحبة ليفربول، منذ بداية العصر الجديد للدوري الإنجليزي عام 1992، وذلك وفقا لإحصائية مثيرة أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم.

ويملك صلاح الدوافع الكبيرة للاستمرار في تحقيق الأرقام القياسية المميزة رفقة ليفربول، وأكد اللاعب الأفضل في إنجلترا موسم 2017-18 ذلك المعنى، خلال تصريحات أخيرة اختص بها يومية "دياريو آس"، ومع ذلك، لم يستبعد النجم السابق لروما الإيطالي إمكانية الرحيل عن قلعة "الريدز" وتأمين انتقاله لأي من قطبي كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة.


أزمته في مباراة برايتون


أظهر صلاح امتعاضا كبيرا إزاء قرار استبداله في مواجهة برايتون آند هوف ألبيون بالدوري الممتاز، أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد كشف "الملك المصري" عن ردات فعل غاضبة مع مغادرته أرضية الميدان، وهي حادثة ألقت الضوء عن مشاعر سلبية اكتنفت اللاعب، بعد ابتعاده عن تسجيل الأهداف لبعض الوقت وعودته آنذاك من غياب بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وربما يرغب صلاح في الحصول على مكانة أكبر في ليفربول، شأنها أن تتناسب مع إمكانات اللاعب، وحجم ما يقدمه من إسهامات هامة للفريق، على غرار ما يحصل رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي رفقة ناديي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني تباعا.


عودته للتألق واستعادة صدارة الهدافين


بعد مشهده الغاضب في مباراة برايتون، بدأ صلاح في استرجاع أفضل مستوياته، وتمكن من تسجيل هدف واحد على الأقل بمبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، منفردا بصدارة هدافي البطولة المحلية، برصيد 13 هدفا.


وسجل صلاح هدفين وصنع آخر خلال المباراة الأخيرة، ضد كريستال بالاس، كما سجل ثلاثة أهداف أخرى بواقع هدف واحد في شباك كل من توتنهام هوتسبير، فولهام وولفرهامبتون وواندررز، مع تقديمه تمريرة حاسمة لزميله الكاميروني جويل ماتيب في مواجهة الذئاب.


ولم يقتصر التوهج الأخير لصلاح على منافسات البريميرليغ وحسب، مع تسجيله هدف ليفربول الوحيد في التعادل (1-1) أمام ميتييلاند الدنماركي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليصبح سادس أفضل هداف في العالم 2020 وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كما أنه أصبح الهداف التاريخي للفريق الإنجليزي في تاريخ المسابقة القارية.


تصريحات مفاجئة


فاجأ صلاح الكثيرين، مع إدلائه بتصريحات أخيرة لصحيفة "دياريو آس" الإسبانية، مؤكدا نواياه في الاستمرار لفترة أطول مع ليفربول، وإن أظهر إمكانية حقيقية للرحيل، مع حديثه بإعجاب عن ناديي ريال مدريد وبرشلونة.


ولم يخف صلاح شعوره بخيبة الأمل بشأن عدم اختياره قائدا لليفربول خلال مواجهة ميتييلاند الدنماركي، مع غياب أبرز القادة الأساسيين للفريق، في حديث يوضح تطلع المهاجم الأعسر للحصول على مكانة أكبر بقائمة الفريق حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وهي وضعية دفعت النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة للخروج بكلمات قوية.


ماذا قال أبو تريكة؟


أكد محمد أبو تريكة، أسطورة الكرة المصرية والذي يتمتع بعلاقة صداقة قوية مع صلاح، أن الأخير لا يحصل على مكانة تناسب حجم عطاءاته في ليفربول، منوها إلى أن ذلك قد يتسبب في اتخاذ اللاعب لقرار الرحيل.


وقال أبو تريكة في تحليله مباراة ليفربول وكريستال بالاس، عبر شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "صلاح لا يشعر بنجوميته في ليفربول. انظروا إلى البرتغالي برونو فيرنانديز، وصل لتوه إلى مانشستر يونايتد، ومع ذلك، أصبح النجم الأول هناك ويحصل على امتيازات كبيرة، مثل شارة القيادة وغيرها من الأمور".


وأضاف أبو تريكة: "صلاح في حاجة للهدوء، في حاجة لتقديم أفضل ما لديه. هو شخص كتوم، لا يتحدث للإعلام كثيرا، لكنه يعمل على سجيته، وأعتقد أن كلوب بإمكانه استخراج أفضل ما لديه. صلاح يظل هو الرقم 1 في تشكيلة ليفربول، مع كامل الاحترام للنجوم واللاعبين الآخرين".


وتابع: "صلاح قد يفكر في الرحيل عن ليفربول. هناك مشاريع جديدة في أوروبا؛ ريال مدريد يحضر لسوق انتقالات ضخمة وبرشلونة يعمل لبناء فريق جديد. أطمح لرؤية صلاح رفقة ميسي في هجوم برشلونة، وأحب أن أراه في ريال مدريد حال غادر ميسي بطولة الدوري الإسباني".

شارك: