بين التردد والترقب.. آدم زرقان يُحدد مستقبله في بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
آدم زرقان يحلم بتجربة أشد قوة بعيدًا عن الدوري البلجيكي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الجزائري آدم زرقان عن مستقبله مع نادي شارلوروا البلجيكي بعد أن بدأ موسمه الرابع بصحبته، في وقت كان الكثير من المتابعين ينتظرون خوضه تجربة أحسن وأقوى من الدوري البلجيكي، عطفًا على مستوياته الفنية وتصدره في كل مرة لأخبار سوق الانتقالات سواء الشتوية أو الصيفية.

ويلعب آدم زرقان (24 عامًا) مع نادي شارلوروا البلجيكي منذ صيف عام 2021، عندما انتقل إليه من نادي بارادو الجزائري، ومنذ ذلك التاريخ خاض معه 103 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 20 تمريرة حاسمة، ولا يزال مرتبطًا معه إلى غاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2027.

وكانت تقارير إعلامية بلجيكية وفرنسية وإنجليزية تحدثت كثيرًا عن زرقان منذ نهاية الموسم الماضي، وربطته بعدة أندية، منها وولفرهامبتون الإنجليزي، غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، أولمبيك ليون الفرنسي وأندرلخت البلجيكي، لكن ذلك لم يرَقْ إلى درجة الجدّية التي كان يتطلع إليها نجل الدولي الجزائري الأسبق، مليك زرقان.

وأكدت مصادر "winwin" في تقرير سابق شعور زرقان بالقلق والإحباط بسبب فشله في الرحيل عن شارلوروا، خاصة في ظل سخطه على العقد الذي يربطه بالنادي البلجيكي، ما دفع مسؤولي الأخير إلى مراجعة بعض بنود عقده قبل أيام فقط من انطلاق الموسم الجديد، حيث رفعوا راتبه وقدموا إليه بعض الامتيازات، في محاولة لاسترضائه، رغم أنّه كان جدد عقده الموسم الماضي فقط.

آدم زرقان يثير الاهتمام في أوروبا

ترك النجم الجزائري الذي بات قائدًا لنادي شارلوروا الانطباع بأنّه منفتح أمام فكرة الرحيل عن فريقه قبل غلق سوق الانتقالات بشرط واحد، حيث قال في تصريحات لصحيفة "سود أنفو" البلجيكية، ردًا على سؤال بهذا الخصوص: "إذا وصل نادٍ بمشروع يناسب الجميع (اللاعب والنادي معًا)، فسنتحدث عنه، لكن الآن، أنا أفكر فقط في سبورتينغ شارلوروا".

ولا تستبعد مصادر بلجيكية رحيل زرقان؛ إذا حصل نادي شارلوروا على عرض مالي مناسب، في ظل حاجته للأموال لتجاوز أزمته المالية الحادة، خاصة أنّه سيحصل على مكسب مالي مهم، على اعتبار أنّه ضم زرقان من نادي بارادو الجزائري مقابل 2 مليون يورو فقط.

وتصل القيمة السوقية لنجم منتخب الجزائر حسب إحصائيات موقع "ترانسفيرت العالمي" إلى حدود الخمسة ملايين يورو، ما يبرز المكاسب المالية المتوقعة للنادي البلجيكية حال إقدامه على بيع الدولي الجزائري، آدم زرقان.

ويرى الكثير من المتابعين بأن بقاء لاعب نادي وفاق سطيف السابق في الدوري البلجيكي لأكثر من ثلاث سنوات، حرمه من الانتقال إلى مستوى أعلى وتطوير مستوياته الفنية، كما أثر في حضوره مع منتخب الجزائر، الذي لعب فيه أدوارًا ثانوية رغم استدعائه في عدة مناسبات.

شارك: