بينهم جواو فيليكس.. برشلونة يعلن رسميًا عن رحيل ثلاثي الفريق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 16:03
ثنائي برشلونة السابق جواو كانسيلو وجواو فيليكس (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأحد 30 يونيو/ حزيران 2024، عن رحيل ثلاثة لاعبين من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم البرتغالي جواو فيليكس المُعار من أتلتيكو مدريد.

وأوضح النادي الكتالوني في بيان عبر موقعه الرسمي، أنّ الثلاثي: جواو فيليكس وماركو ألونسو، وجواو كانسيلو، سيغادرون النادي هذا الصيف.

وقال برشلونة في بيانه: "لن يستمر ماركوس ألونسو، بجانب جواو فيليكس وجواو كانسيلو في برشلونة.. ينتهي عقد المدافع الإسباني في 30 يونيو، وكذلك عقدي إعارة اللاعبين البرتغاليين اللذين سيعودان إلى نادييهما".

وأضاف وصيف الدوري الإسباني في الموسم الماضي: "يود نادي برشلونة أن يسجل تقديره لالتزامهم وتفانيهم، ويتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في المستقبل".

برشلونة يفشل في الاحتفاظ بالبرتغالي جواو فيليكس

انضم جواو فيليكس إلى برشلونة الصيف الماضي في صفقة إعارة قادمًا من أتلتيكو مدريد، ليشارك مع الفريق في 44 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 10 أهداف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة.

ويرتبط اللاعب البرتغالي بعقد مع أتلتيكو مدريد يمتد حتى عام 2029، حيث يشترط الفريق الإسباني الحصول على 50 مليون يورو، نظير التخلي عن خدماته بصورة نهائية وهو ما دفع برشلونة إلى إعلان رحيله عن الفريق.

فيما انضم كانسيلو إلى النادي الكتالوني في الصيف الماضي، أيضًا قادمًا من مانشستر سيتي على سبيل الإعارة، وطلب النادي السماوي أيضًا 50 مليون يورو من أجل بيعه نهائيًا إلى البلوغرانا.

وخاض كانسيلو 35 مواجهة مع برشلونة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 4 أهداف مع تقديم 4 تمريرات حاسمة، وهي الأرقام التي لا تثير اهتمام النادي الكتالوني، ولا تدفعه للإبقاء على اللاعب موسمًا آخر.

بينما ماركوس ألونسو، الظهير الأيسر يغادر النادي الكتالوني بعد موسمين ارتدى فيهما قميص وصيف الليغا، ووصل إلى "كامب نو" قادمًا من تشيلسي في 2022 ولعب 45 مباراة وسجل ثلاثة أهداف.

وكان برشلونة قد أنهى الموسم الماضي، 2023-24، في المرتبة الثانية في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 85 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن بطل الليغا ريال مدريد (95 نقطة)، ونجح البلوغرانا في تحقيق الفوز في 26 لقاء وتعادل في سبع مواجهات فيما تلقى الهزيمة في خمس مباريات.

شارك: