بينهم المصراتي.. 4 لاعبين رفضوا دعوة المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 21:28
المعتصم بالله المصراتي يرفض الانضمام إلى المنتخب الليبي (Facebook/Besiktas)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب الليبي لكرة القدم مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر يومي 6 و11 يونيو الجاري، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، من دون وجود أي محترف بعد أن رفضوا جميعهم دعوة المدرب الصربي، ميتشو، الانضمام إلى فرسان المتوسط.

وأكد ميتشو، في تصريح خص به موقع winwin، رفض جميع اللاعبين المحترفين في أوروبا تلبية دعوته، وكشف فقط عن اسم لاعب وحيد، هو المعتصم بالله المصراتي، لاعب بشكتاش التركي دون أن يكشف عن بقية الأسماء الأخرى.

وقال ميتشو إن لديه تسجيلات صوتية لكل اللاعبين الذين رفضوا اللعب للمنتخب الوطني، الذي يستضيف الخميس موريشيوس في ملعب بنينا في بنغازي في الجولة الثالثة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

Winwin  يكشف عن 3 لاعبين رفضوا اللعب مع المنتخب الليبي

وعلم موقع winwin، من مصدر خاص أن هناك 3 لاعبين يلعبون في أوروبا رفضوا الانضمام إلى المنتخب الليبي وذلك إلى جانب المعتصم المصراتي، والذي رفض اللعب لفرسان المتوسط، بسبب تذمره من تصرفات بعض المسؤولين في الاتحاد الليبي، والخوف على نفسه من الإصابة.

ويعود أخر ظهور للمصراتي مع فرسان المتوسط إلى 11 أكتوبر الماضي، وتحديدًا منذ مشاركته في مباراة مصر وليبيا وذلك في مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 التي نُظّمت في قطر، والتي حقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة في بنغازي.

أما بقية اللاعبين الآخرين فرفضوا دعوة الصربي "ميتشو" المدير الفني لفرسان المتوسط، وهم: المغيرة كعبار مدافع شباب بوروسيا دورتموند الألماني، وزكريا البوزيدي جناح سويندون تاون الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، ومارتن عادلان المحترف في آنسي الفرنسي بالدرجة الثانية.

وحسب المصدر، فإن الثلاثي كعبار و البوزيدي وعادلان رفضوا تمامًا اللعب للمنتخب الليبي، حيث يأمل كعبار الذي يملك الجنسية الألمانية في اللعب لمنتخب "المانشافت"، فيما يأمل البوزيدي في تمثيل منتخب إيرلندا الذي يملك جنسيته، ويحلم عادلان في اللعب مع المنتخب الفرنسي.

ورغم أن المنتخب الليبي سوف يخوض مباراته المقبلة دون وجود أي محترف، فإن ميتشو يأمل في الفوز أمام موريشيوس خلال المباراة المقبلة من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية ومواصلة رحلته الناجحة مع فرسان المتوسط، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الحادي عشر من يونيو الحالي، في آخر مباراة يخوضها بالعام الحالي.

بداية مثالية للمدرب "ميتشو " في التصفيات الأفريقية

منذ أن تسلم الذئب الصربي "ميتشو" المهمة الفنية لفرسان المتوسط في أكتوبر الماضي، لم يتعرض لأي هزيمة، حيث خاض 11 مباراة مع ليبيا، بين ودية ورسمية، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وفوزين على إندونيسيا وتعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

وحقق مع المنتخب الليبي بدايةً مميزةً في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

شارك: