بيدروس يعلّق على إنجاز سيدات المغرب ويكشف سر العودة القوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 17:43
رينالد بيدروس المدير الفني للمنتخب المغربي للسيدات (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبَّر الفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني للمنتخب المغربي النسائي لكرة القدم، عن سعادته وفخره بقيادة "سيدات الأطلس" إلى دور ثمن نهائي كأس العالم، الجارية حاليًا بأستراليا ونيوزيلندا إلى غاية 20 أغسطس/ آب الجاري.

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد فوزه على منتخب كولومبيا بهدف دون رد (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثامنة على ملعب "نيب" في أستراليا، واستفاد المغرب من تعادل ألمانيا مع كوريا الجنوبية في المباراة الثانية للمجموعة، التي أقيمت في التوقيت ذاته، ليودع المنتخبان الأوروبي والآسيوي منافسات البطولة تاركين بطاقتي التأهل لكولومبيا والمغرب.

وقال بيدروس، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة كولومبيا، إن التأهل التاريخي الذي تحقق يهديه إلى العاهل المغربي محمد السادس الذي قدّم كامل دعمه للطاقم الفني وللاعبات بعد الهزيمة القاسية أمام ألمانيا في الجولة الأولى بنتيجة 6 أهداف دون رد، وتابع: "الملك ساندنا بعد سقوطنا أمام ألمانيا، ومنحنا الكثير من القوة والثقة، لنصبح اليوم أول منتخب عربي يعبر إلى دور ثمن نهائي المونديال بعدما كنّا أول مَن يشارك فيه".

وعرج بيدروس للحديث مجددًا عن مباراة ألمانيا قائلًا: "في مباراتنا الأولى، سيطر علينا الارتباك والدهشة، ضعف خبرتنا واختلاط الأحاسيس لدينا جعلنا ندخل مباراة ألمانيا بتخوف كبير، لا سيما أننا كنا سنواجه منتخبًا مبرمجًا على الفوز، ومُثقَلًا بالألقاب والخبرة، ويضم في صفوفه لاعبات قويات، في المقابل كنّا معدومي الخبرة في مباريات المونديال، لكننا استطعنا تجاوز آثار الهزيمة بسرعة، بفضل الدعم الذي شعرنا به من الملك والجمهور".

وكشف المدير الفني الفرنسي أن طاقمه اشتغل بشكل كبير على الجانب الذهني للاعبات، لإعادتهن إلى المنافسة، وأردف: "أخبرتهن (اللاعبات) أننا نخوض دور المجموعات، ولا تزال أمامنا 6 نقاط يجب اقتناصها بأي شكل من الأشكال، استعدنا توازننا بسرعة، ونجحنا في الفوز على وصيفي بطل آسيا وأمريكا اللاتينية".

وأكمل: "بعد فوزنا على كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، أعطينا أنفسنا الحق في الطموح بتجاوز كولومبيا، التي فازت على منتخب ألمانيا صاحب السداسية في مرمانا، كانت فرصة لنا لرد الاعتبار ولو بطريقة غير مباشرة، ونجحنا في ذلك، كنا نريد فقط الفوز، ولا شيء غيره، لأننا كنا نعرف أن مصيرنا ليس بأيدينا، غير أن التوفيق ابتسم لنا كما قدّم لنا منتخبُ كوريا الجنوبية هديةً ثمينةً بتعادله مع ألمانيا، نشكره على ذلك، ونحن مدينون له بهذا التأهل".

وتابع: "بعد صافرة نهاية مباراة كولومبيا، كنّا فخورين بالفوز وراضين عن أنفسنا، وانتظرنا نهاية المباراة الثانية بين ألمانيا وكوريا، التي كانت في صالحنا، فتضاعف فخرنا وسعادتنا بعدما كُوفِئت جهودنا بتأهل مستحق".

واعتبر المدير الفني لمنتخب المغرب أن نسخة المونديال الجارية شهدت الكثير من المفاجآت بخروج منتخبات كبيرة، وتأهل أخرى أقل قوة، وأكمل: "نحن ضِمن هذه المفاجآت، وهذا هو سحر كرة القدم، لا شيء محسوم مسبقًا في عالم المستديرة، و85 في المئة من الجماهير المغربية لم يكونوا متوقعين تأهلنا، لقد فقدوا الأمل، خاصةً بعد سقوطنا في الجولة الأولى، وفوز كولومبيا على ألمانيا في الجولة الثانية".

ثم ختم: "لم نفقد الأمل، واتفقنا على الفوز  وجمع 6 نقاط وانتظار ما يأتي به القدر، واليوم نحن في الدور ثمن النهائي وألمانيا خارج المنافسة، هذه هي كرة القدم ليست علمًا دقيقًا، ونستحق هذه النتيجة".

شارك: