بقيادة بلايلي وشايبي.. تشكيلة نارية من المستبعدين عن منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
النجم الجزائري يوسف بلايلي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت قائمة منتخب الجزائر النهائية استعدادًا لمواجهتي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، جدلًا واسعًا كالعادة بسبب الخيارات الفنية للمدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، خاصة وسط الجماهير الجزائرية لميولها تجاه لاعبين معينين مقارنة بآخرين.

ويدخل المنتخب الجزائري معسكرًا إعداديًا يوم الإثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول، ويستمر إلى الـ15 من نفس الشهر، وتتخلله مواجهتان في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 أمام توغو ذهابًا وإيابًا، وتُجرى المباراة الأولى بملعب 19 مايو بعنابة في الجزائر، والثانية بعد 4 أيام في العاصمة التوغولية لومي.

ويتصدر زملاء رياض محرز المجموعة الخامسة في تصفيات "كان 2025" برصيد 6 نقاط، بعد فوزهم في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا، حيث فازوا في اللقاء الأول بالجزائر بهدفين نظيفين، وعادوا بالنقاط الثلاثة من مونروفيا في اللقاء الثاني بثلاثية نظيفة.

ويسعى منتخب الجزائر لاستغلال مواجهة توغو المزدوجة لتأمين التأهل المبكر إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، حيث يكفيه جمع أربع نقاط لتحقيق هذا الهدف، خاصة أنه يتصدر المجموعة بفارق 4 نقاط عن وصيفه الحالي منتخب توغو.

بلايلي وشايبي وبلومي يقودون تشكيلة المستبعدين النّارية

ورغم أن القائمة النهائية لمنتخب الجزائر تضم العديد من الأسماء المميزة، يمكن للاعبين المستبعدين تكوين تشكيلة قوّية ونارية كان ليحلم بها العديد من مدربي المنتخبات الأفريقية والعربية، خاصةً أنها تضم لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية وخبرة كبيرة.

ويرصد winwin في هذا التقرير التشكيلة المثالية من اللاعبين المستبعدين، دون النظر إلى قائمة اللاعبين المصابين المعروفة، على غرار إسماعيل بن ناصر ويوسف عطال ونبيل بن طالب، والغياب الاضطراري للحارس أنتوني ماندريا.

ويتفق العديد من الجزائريين على أن أبرز اللاعبين المستبعدين عن قائمة منتخب الجزائر وهم الثلاثي يوسف بلايلي ومحمد بشير بلومي وفارس شايبي، وهو الثلاثي الذي يمكنه تشكيل خط هجوم ناري ومثالي.

وفي التشكيلة التي اختارها winwin سيكون الحارس ألكسندر أوكيجة أساسيًا، في حين يشكل الرباعي المعتاد على التواجد في منتخب الجزائر في الفترة الماضية، كيفين قيطون، نجم ميتز الفرنسي، وزين الدين بلعيد، نجم نادي سانت ترويدن البلجيكي، وعبد القادر بدران، نجم ضمك السعودي، وياسر لعروسي، نجم واتفورد الإنجليزي، خط الدفاع.

أما في خط الوسط، فسيتشكل من الثلاثي عبد القهار قادري، نجم كورتريك البلجيكي، والذي يعتبره البعض أكبر المظلومين في منتخب الجزائر، بالإضافة إلى كل من حيماد عبدلي نجم آنجيه الفرنسي، وفارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وفي خط الهجوم سيكون يوسف بلايلي نجم الترجي التونسي قائد الأوركسترا في مركز الجناح الأيسر، إلى جانب الثنائي محمد بشير بلومي، نجم هال سيتي الإنجليزي في مركز الجناح الأيمن، في حين سيلعب نجم نيويورك سيتي الأمريكي، منصف بكرار، في منصب رأس الحربة.

ولا تقتصر الخيارات ضمن تشكيلة المستبعدين من منتخب الجزائر على اللاعبين الأساسيين فقط، فحتى دكة البدلاء يمكنها ضم أسماء ثقيلة ومعروفة، على غرار مصطفى زغبة وياسين براهيمي وأمير سعيود وسفيان بن دبكة.

تشكيلة للاعبين المستبعدين من منتخب الجزائر

  • حراسة المرمى: ألكسندر أوكيجة.
  • خط الدفاع: كيفين قيطون، زين الدين بلعيد، عبد القادر بدران، ياسر لعروسي.
  • خط الوسط: عبد القهار قادري، حيماد عبدلي، فارس شايبي.
  • خط الهجوم: يوسف بلايلي، منصف بكرار، محمد بشير بلومي.
  • البدلاء: مصطفى زغبة، نوفل خاسف، سفيان بن دبكة، رفيق غيتان، ياسين براهيمي، أمير سعيود. 
     
شارك: