بيبي يكشف وصفة تتويج البرتغال بلقب المونديال

تاريخ النشر:
2022-12-01 19:26
-
آخر تعديل:
2022-12-01 19:40
البرتغالي بيبي حقق حلمه باللعب في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اعترف مدافع منتخب البرتغال، بيبي، أنه عانى من مشكلات في النوم؛ بسبب قلقه من الغياب عن المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق البطولة، مؤكدا رغبته الشديدة في التتويج بلقب المونديال.

وكشف المدافع البرتغالي المخضرم عن وصفة فوز "برازيل أوروبا" بلقب مونديال قطر، مؤكدا أن الموهبة وحدها لا تكفي لكي يحرز منتخب بلاده باكورة ألقابه في كأس العالم، وأوضح: "لدينا منتخب وطني من الطراز الرفيع، لكن إذا لم نبذل جهودا كبيرة ونحترم منافسينا وننفذ تعليمات مدربنا، فإننا لن نستفيد من الجودة التي نمتلكها".

وتضم البرتغال تشكيلة قوية يقودها النجم كريستيانو رونالدو، إلى جانب زميله السابق في مانشستر يونايتد برونو فرنانديز، وبرناردو سيلفا من مانشستر سيتي، وبيبي الذي يشارك بعمر 29 عاما، ليكون ثالث أكبر لاعب ميدان يشارك في نهائيات كأس العالم، بعدما خاض المباراة ضد الأوروغواي (2-0) للمرة الأولى مع منتخب بلاده بعد نحو شهرين من الغياب.

وعانى بيبي من إصابة في ركبته مطلع تشرين الأول/ أكتوبر، وعاد إلى الملاعب في صفوف ناديه بورتو البرتغالي في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر في مباراته الأخيرة قبل انطلاق مونديال قطر.

وقال بيبي في مؤتمر صحفي عُقِد اليوم الخميس في الدوحة عشية مواجهة كوريا الجنوبية، المقرر إقامتها في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة: "صراحة عندما تعرضت للإصابة لم أنم".

وأضاف "لم أستطع النوم؛ لأنني كنت أريد التعافي بأقصى سرعة ممكنة وخوض غمار كأس عالم آخر، والإسهام في جعل منتخبنا الوطني يحقق الانتصار، كان الانتظار طويلاً، لكن الأمر انتهى الآن. يتعيّن علينا النظر إلى المستقبل مع هدف تقديم أفضل ما لدي لتحقيق الفوز".

وشارك دانيلو بيريرا أساسيا إلى جانب روبن دياش في المباراة الأولى ضد غانا، لكنه عانى من إصابة غامضة خلال التدريبات؛ إذ تبين تعرضه لكسر في 3 من أضلاعه، وحل بيبي بدلا منه ضد الأوروغواي، وأبلى بلاء حسنا، وقال في هذا الصدد: "أنا هنا للاستمتاع بالبطولة. إنه امتياز القيام بما أعشق وممارسة كرة القدم. لا أستطيع القول بأن النسخة الحالية ستكون الأخيرة لي".

جدير بالذكر أن البرتغال حسمت تأهلها إلى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حققت الفوز في أول جولتين من دور المجموعات، ويكفيها التعادل مع كوريا الجنوبية لضمان صدارة المجموعة.

شارك: