بول بوغبا يلمح إلى وجهته القادمة بعد الرحيل عن يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح النجم الفرنسي بول بوغبا إلى أنه قد ينضم إلى أحد الأندية الفرنسية، بعد انتهاء إيقافه الحالي، وإعلان رحيله عن نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكان بوغبا (31 عامًا) قد تعرض لعقوبة الإيقاف 4 أعوام، عقب ثبوت تعاطية مادة منشطة محظورة. وبعد استئناف اللاعب للقرار، أصدرت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" قرارًا جديدًا، يقضي بتقليص مدة الإيقاف إلى 18 شهرًا فقط.

وبات مُقررًا أن يعود بوغبا لممارسة كرة القدم الاحترافية بدايةً من شهر مارس/ آذار المقبل. وتجزم تقارير صحفية بأن ذلك سيحدث خارج يوفنتوس، الذي يستعد فعليًا للإعلان عن فسخ تعاقده مع لاعب الوسط الفرنسي.

ورجح مراقبون أن يتخذ بوغبا قرارًا بالعودة إلى بلاده، من بوابة نادي أولمبيك مارسيليا؛ حيث سيكون قادرًا على اللعب بجوار زميله السابق في منتخب فرنسا، أدريان رابيو.

بدوره، قال بوغبا في تصريح مقتضب أبرزه الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "لا أحد يعرف ماذا سيحدث غدًا.. لماذا لا ألعب في الدوري الفرنسي؟".

وأكد بوغبا أنه لا يجب عليه قول "لا" لفكرة اللعب بالدوري الفرنسي، في إشارة واضحة إلى إمكانية موافقته على ارتداء قميص مارسيليا، بعد انتهاء إيقافه.

مسيرة مهنية مميزة للفرنسي بول بوغبا

ولم يسبق لبوغبا أن خاض أي مباراة في بطولة الدوري الفرنسي؛ حيث ترعرع بالفئات السنية الشابة لناديَي تورسي وتروا، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2011.

ولم يحظَ بوغبا بمكانة أساسية في الفريق الأول لمانشستر يونايتد، ليقرر الرحيل إلى يوفنتوس "مجانًا" عام 2012؛ حيث تمكن من تقديم أوراق اعتماده، ليصبح "لاعبًا مهمًا" في قلعة "السيدة العجوز".

وعاد بوغبا إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016، مقابل 105 ملايين يورو، لكنه لم يتمكن من تقديم أفضل مستوياته صحبة "الشياطين الحُمر"، ليغادر النادي "مجانًا" للمرة الثانية في عام 2022.

ومُجددًا، قرر بوغبا الانضمام إلى يوفنتوس، لكنه عانى من إصابات متتالية أبعدته فترات طويلة عن تشكيلة الفريق في موسم 2022-23، قبل أن يتم إيقافه مع بدايات الموسم التالي 2023-24.

وعلى الصعيد الدولي، خاض بول بوغبا 91 مباراة مع منتخب فرنسا الأول، وقد كان جزءًا من تشكيلة "الديوك" المُتوجة بلقبَي كأس العالم روسيا 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2020-21.

شارك: