مفاجأة مدوية.. تخفيض عقوبة بوغبا وعودته منتظرة إلى يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 21:56
أرشيفية- الفرنسي بول بوغبا بقميص نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قُلّصت عقوبة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إلى 18 شهرًا بعدما أوقف لأربعة أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس/ آب 2023، وفقًا لما أعلنه ممثل لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) الجمعة.

وقال ماتيو ريب، المدير العام لمحكمة التحكيم الرياضي في تصريحات لوكالة (فرانس برس): "أؤكد لكم القرار، 18 شهرًا من الإيقاف اعتبارًا من 11 سبتمبر/ أيلول 2023. القرار صدر من دون ذكر الأسباب التي سيُعلن عنها لاحقًا".

وكانت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية قضت في فبراير/ شباط الماضي، بإيقاف النجم الفرنسي لمدة 4 سنوات بسبب أخذه للمادة المنشطة، ولكن اللاعب رفض الاستسلام، وقرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) لتخفيض عقوبته.

تخفيض عقوبة بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا

انفردت صحيفة "Daily mail" الإنجليزية بنشر خبر كشفت فيه أن محكمة التحكيم الرياضية قررت تخفيض عقوبة بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا فقط، والسماح له بالعودة إلى تدريبات ناديه يوفنتوس ابتداء من شهر يناير، كانون الثاني القادم، قبل أن تؤكد وكالات إعلامية أوروبية الخبر.

وقام نجم خط الوسط الفرنسي باستئناف العقوبة المسلطة عليه في أغسطس الماضي، وتم تبليغه بقرار العقوبة مؤخرًا فقط -حسب المصدر ذاته-، بالإضافة إلى إلغاء الغرامة المالية التي فرضت عليه، وقدرها 5 آلاف يورو.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن (كاس)، قررت تخفيض عقوبة الدولي الفرنسي بعد تأكدها بأنه لم يتناول مادة (DHEA) المعززة لهرمون التستوستيرون عن قصد، علمًا أن هذه المادة توجد في قائمة المواد المحظورة لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وبتخفيض عقوبته، يمكن لبوغبا (31 عامًا) أن يعود إلى تدريبات فريقه يوفنتوس شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، وهو القرار الذي أنقذه من اعتزال كرة القدم مبكرًا، وسيسمح له بالعودة للعب مع "اليوفي"، وكذلك برفقة المنتخب الفرنسي في حال استدعائه من طرف المدرب ديدييه ديشامب.

وسيتيح هذا القرار  الصادر من (كاس) أيضًا للبرازيلي الإيطالي تياغو موتا مدرب "السيدة العجوز" الاعتماد على نجمه الفرنسي في النصف الثاني من الموسم الحالي 2024-2025، خاصة في حال استعادته لمستواه المعهود بشكل سريع.

جدير بالذكر أن عقد بوغبا مع يوفنتوس يمتد إلى غاية صيف 2026، وإدارة الفريق الإيطالي لم تفسخه رغم تعرضه لعقوبة كبيرة مدتها 4 سنوات، قبل تخفيضها إلى 18 شهرًا فقط في نهاية المطاف.

شارك: